تاريخ النشر2017 12 July ساعة 12:24
رقم : 274910

العراق يدعو إلى إطلاق أمواله المجمدة في البنوك الفرنسية

تنا
أكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، أن العراق اليوم ينهي "صفحة داعش" وسيبدأ مرحلة البناء وإعادة إعمار مدنه، داعيا الى إطلاق الأموال العراقية المجمدة في البنوك الفرنسية، فيما أعلن سفير فرنسا لدى بغداد بورنو أوبيير قرب زيارة وزير خارجية بلاده الى العراق في إطار فتح آفاق جديدة بين البلدين.
العراق يدعو إلى إطلاق أمواله المجمدة في البنوك الفرنسية
وأبدى الجعفري، خلال استقباله السفير الفرنسي الجديد استعداد وزارة الخارجية لتقديم كل الدعم للبعثة الدبلوماسية لزيادة حجم التنسيق في شتى المجالات، مشيرا الى تعزيز العلاقات الثنائية على اساس المصالح المشتركة . 

وشكر الجعفري مواقف فرنسا الداعمة للعراتق في المحافل الدولية والدعم العسكري والانساني في حربه ضد داعش ، إضافة إلى المساعدة في إعادة الآثار العراقية .

وتابع، أن "العراق يتطلع لاستمرار الدول الصديقة في دعمه والمساهمة في الاستثمار وتقديم الخبرات في مجال البنية التحتية”، داعيا فرنسا إلى “إطلاق الأموال العراقية المجمدة في البنوك الفرنسية".

من جهته، أكد أوبيير استمرار دعم بلاده للعراق "في حربه ضد الإرهاب"، مهنئا "الشعب العراقي بالانتصارات التي يحققها في الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية".

وأشار أوبيير الى استعداد فرنسا في عملية اعادة اعمار المدن المتضررة بالحرب ، لافتا الى أن وزير الخارجية الفرنسي سيزور العراق قريبا في إطار فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين.

وكان الرئيسالعراقي فؤاد معصوم دعا في وقت سابق، لمزيد من العلاقات الحيوية بين بغداد وباريس، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون الثنائي في مجال تجفيف منابع "الإرهاب"، فيما جدد وزير الدفاع الفرنسي دعم بلاده للعراق في مجال تدريب وتسليح قواته العسكرية.
https://taghribnews.com/vdccs0qix2bqmo8.caa2.html
المصدر : الصباح الجديد
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز