تاريخ النشر2016 2 October ساعة 21:10
رقم : 246713

الحرس الثوري يكشف عن صواريخ كروز بحرية حديثة

تنا
دخلت منظومة "قمر بني هاشم" لصواريخ كروز بمديات بعيدة وامكانية اطلاقها من منصات ثلاثية، الى الخدمة في القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية.
الحرس الثوري يكشف عن صواريخ كروز بحرية حديثة
وخلال الاستعراض العسكري الكبير الذي اجرته القوات المسلحة خلال اسبوع ذكرى الدفاع المقدس 22- 29 ايلول /سبتمبر (حرب السنوات الثمانية التي شنها النظام العراقي السابق على ايران في الثمانينات) ، وذلك للمرة الاولى في ميناء بندر عباس على المستوى الوطني والى جانب سواحل الخليج الفارسي حيث تم عرض منظومات ومعدات مهمة في المجالات الجوية والبرية والبحرية والدفاع الجوي والجوفضاء ومنها منظومة «قمر بني هاشم» الصاروخية المضادة للاهداف البحرية.

وعرضت المنظومة العائدة لبحرية الحرس الثوري خلال الاستعراض العسكري الكبير على منصة برية ( تجرها عربة) .
 
وقال مساعد قائد بحرية الحرس الثوري الادميرال علي تنغسيري ، في تصريح لفارس ، ان مدى صواريخ هذه المنظومة ذات مدى بعيد ومن الممكن اطلاقها باستخدام منصات ساحلية الا انه سيمكن اطلاقها على متن السفن البحرية مستقبلا، ولم يدل تنغسيري بتفاصيل عن مدى هذا الصاروخ الجديد. 

ويشار الى ان الحرس الثوري يمتلك مختلف انواع صواريخ كروز البحرية مثل "نور" بمدى 120 كيلومترا و"قادر" بمدى 250 كيلومترا و "قدير" بمدى 300 كيلومترا والتي يمكن اطلاقها من الساحل ومن السفن البحرية وكذلك المروحيات.
https://taghribnews.com/vdccseqi12bq0m8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز