تاريخ النشر2014 3 December ساعة 09:00
رقم : 175514

«محمد» أكثر أسماء الأطفال انتشارا في بريطانيا

تنا
استطلاع شمل أكثر من 56 ألف مشترك في الموقع.. وفي الجداول الحكومية «محمد» في المرتبة الرابعة «محمد» في المركز الأول في قائمة أكثر 100 اسم و«صوفيا» الأكثر شيوعا للمواليد الإناث .
«محمد» أكثر أسماء الأطفال انتشارا في بريطانيا
أظهر استطلاع لموقع «بيبي سنتر» الإلكتروني حول أكثر الأسماء انتشارا في بريطانيا تصاعدا للأسماء العربية حيث حل اسم «محمد» في المركز الأول في قائمة أكثر 100 اسم شيوعا في البلاد. ورصد الاستطلاع تقدم أسماء «علي» و«إبراهيم» لتنضم لقائمةالـ100. وفي أسماء البنات صعدت أسماء «نور» و«مريم» إلى جانب اسم «السا» بطلة فيلم «فروزن» للأطفال وهو ما يعكس صعودا جديدا لأسماء أبطال الأعمال الفنية.  

ويعتمد الاستطلاع على تحليل بيانات أعضاء موقع «بيبي سنتر» والبالغ عددهم 56.157 ومواليدهم في عام 2014. 
كما أعلن الموقع أن 2014 هو «عام تسمية المواليد باسم العائلة»، مع هيمنة أسماء «هاريسون» و«أوستين» و«ماسون» و«هانتر» على جدول المواليد الذكور.  

أما اسم «صوفيا»، فكان الأكثر شيوعا للمواليد الإناث، متفوقا على «إميلي» و«ليلي». وجاء اسم «صوفي» القريب منه للغاية في المرتبة 9. ويعد اسم «صوفيا» من أكثر الأسماء شيوعا في الولايات المتحدة والبرازيل وإسبانيا وروسيا. 
وعاد اسم «جون» مجددا إلى القائمة في المركز 98، بعد أن كان الاسم الأكثر شيوعا في يوم ما للمواليد الذكور. وتراجعت أسماء أفراد العائلة الملكية في قائمة موقع «بيبي سنتر»، حيث لم يعد «تشارلز» و«ويليام» و«هاري» وحتى «جورج» بين الأسماء الأكثر تفضيلا.  

وأشارت القائمة إلى أن اسم «محمد» صعد من الموقع 27 في العام الماضي ليصل للمركز الأول وسط موجة من الانتشار للأسماء العربية شهدت دخول اسم «نور» للقائمة ليحتل المركز 29 واسم «مريم» الذي احتل المركز 35. بينما دخلت أسماء «علي» و«إبراهيم» قائمة الـ100 للمرة الأولى.  

ويعد صعود الأسماء العربية والهندية تحديدا دليلا حيا على التنوع العرقي في بريطانيا حسب ما أكدت سارة ريدشو مسؤولة تحرير الموقع لصحيفة «الغارديان».  

من جانب آخر أشارت الصحف إلى أن استطلاع موقع «بيبي سنتر» يعكس نتائج محدودة حيث قصر بحثه على أعضائه البالغ عددهم 56 ألف عضو، ولفتت إلى أن استطلاعا حكوميا أجري العام الماضي وجاء اسم «محمد» فيه في الموقع 15. غير أن صحيفة «ديلي ميرور» أشارت أيضا إلى أنه إذا أخذ في الحسبان الصيغ المختلفة لكتابة اسم «محمد» بالإنجليزية فإن ذلك يضعه في الموقع الرابع من حيث أكثر الأسماء شيوعا في بريطانيا.
 
https://taghribnews.com/vdccspqs02bqmp8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز