تاريخ النشر2015 4 March ساعة 15:40
رقم : 184604

الجيش العراقي يدمر مستودع صواريخ أمريكية ويستعيد حقلين نفطيين من داعش

تنا
تمكنت القوات العراقية في اليوم الرابع لانطلاق عملية (لبيك يارسول الله) لتطهير محافظة صلاح الدين من العصابات الارهابية، من تحرير سبع وتسعين ناحية وقرية وحيا وحقلين نفطيين والقضاء على مئات الارهابيين.
الجيش العراقي يدمر مستودع صواريخ أمريكية ويستعيد حقلين نفطيين من داعش

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق "رائد شاكر" جودة في بيان تسلم موقع عربي برس نسخة منه إن "المرحلة الأولى من العمليات العسكرية لتطهير محافظة صلاح الدين اسفرت عن تحطيم تحصينات العدو وطرده من ٩٧ ناحية وحياً وقضاء في المحافظة".

وأضاف جودة أن "المرحلة الأولى اسفرت ايضا عن مقتل العشرات من الإرهابيين وعدد من الانتحاريين وتدمير عدد من معامل التفخيخ ومحطة للتنصت".

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الاربعاء، عن مقتل عشرات الارهابيين من تنظيم داعش بقصف لقوة صاروخية تابعة للاستخبارات العسكرية استهدف مستودعاً يضم اربعين صاروخاً امريكياً قرب مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الانبار.

وقالت الوزارة ، إن "قوة صاروخية تابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية تمكنت من قصف مستودع يحتوي على اربعين صاروخا موجها أمريكي الصنع في منطقة الرويشة بالقرب من سدة الفلوجة"، مبينةً ان ذلك القصف "اسفر عن قتل خمسة وثلاثين ارهابياً من عصابات داعش وتدمير جميع الصواريخ".

واضاف البيان انه تم قصف معسكر للتدريب كانت تستخدمه داعش الإرهابية لتدريب عناصرها بالقرب من جامع التوفيق في منطقة الجغيفي بالانبار حيث تم تدمير هذا المعسكر بالكامل.

فيما اشارت الوزارة الى ان عناصرالاستخبارات العسكرية تمكنت من قتل الإرهابي أبو حمزة العبّادي المسؤول الأول عن التفخيخ وأربعة من معاونيه خلال قصف قامت به على معمل للتفخيخ في شارع العيادة في الفلوجة ودُمر بالكامل.
https://taghribnews.com/vdccx0qs02bq4e8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز