تاريخ النشر2017 26 May ساعة 10:12
رقم : 269204

الزهار يطالب بإعادة ترتيب العلاقة مع الدول التي تقف مع المقاومة وخاصة إيران

تنا
طالب القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمود الزهار، الخميس، بإعادة ترتيب العلاقة مع كل دولة تقف مع الفلسطينيين خاصة ايران، مؤكداً أن المقاومة الفلسطينية هي الشمعة الوحيدة المضيئة في العالم الإسلامي.
الزهار يطالب بإعادة ترتيب العلاقة مع الدول التي تقف مع المقاومة وخاصة إيران
وقال الزهار في كلمة له خلال ندوة نظمها مركز فلسطين للدراسات، حول زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمنطقة وتأثيرها على القضية الفلسطينية "يجب علينا أن نقف مع كل دولة تقف معنا وتدعمنا، طالما أن ذلك لا يمس أرضنا وشعبنا وثوابتنا وفي مقدساتنا، وفي مقدمتها إيران".

وتابع "أطالب بإعادة ترتيب العلاقة مع كل دولة تقف معنا، سواء كانت إيران أو تركيا، أو كوريا أو أي دولة أخرى، يمكن أن تقف معنا، لأن القضية ليست تمايز أخلاقي أو تمايز ديني أو وطني، بل أصبحت مصالح".

وأكد الزهار، على أن من مصلحة المقاومة الفلسطينية، وهي الشمعة الوحيدة المضيئة في العالم الإسلامي، هي شمعة المقاومة التي يجب أن نحافظ عليها ونقوي شوكتها، لأننا لا نعول على من حولنا.

وتحدث الزهار، عن رؤيته للوضع الاقتصادي والسياسي للقضية، مبيناً أن الحالة الاقتصادية أسوأ ما يمكن كما أن المشروع الاقتصادي له تداعيات خطيرة ، وبين أن مشروع ترامب، أسس لمشروع 2030، المعتمد اعتماداً كلياً على الغرب.

أما المشروع السياسي، فقال الزهار إنه واضح، حيث أن الأطراف العربية لا تريد شيئا سوى الرضى الأمريكي.

أما عن الطرف الفلسطيني، فتساءل الزهار "ماذا يريد الطرف الفلسطيني، هل دولة في حدود 67 قائمة، ويمكن أن تتم بعد أن أكلت المستوطنات 60% من الضفة الغربية، فبدأنا نعطي ما يسمى بـ 6.5%".

المصدر: فلسطين اليوم
https://taghribnews.com/vdccxoqi02bqei8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز