تاريخ النشر2017 26 April ساعة 09:02
رقم : 266370

العراق : الحشد الشعبي يحرر 12 قرية في قضاء الحضر جنوب الموصل

تنا
بالتنسيق مع الجيش العراقي وباسناد الطيران العراقي ، استطاع الحشد الشعبي من تحرير 12 قرية في قضاء الحضر الاثرية نحو 80 كم جنوب غرب الموصل .
العراق : الحشد الشعبي يحرر 12 قرية في قضاء الحضر جنوب الموصل
 أعلن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، مساء يوم الثلاثاء، تحرير 12 قرية من سيطرة تنظيم "داعش"الارهابي ، في قضاء الحضر، نحو 80 كم جنوب الموصل، شمال العراق.

وأوضح يارالله في بيان صحفي ، أن قطعات الحشد الشعبي وبإسناد طيران الجيش تنفذ عملية واسعة لتحرير قضاء الحضر ضمن عمليات قادمون يا نينوى، وتتمكن من تحرير (12) قرية، من قبضة "داعش" الإرهابي.

الناطق باسم الحشد الشعبي ايد بدوره التنسيق الكامل بين الجيش العراقي والحشد في هذه العمليات حيث استطاع الحشد من احباط 5 هجمات انتحارية خلال عملية التحرير التي استهدفت تحرير 1500 كيلومتراً مربعاً جنوب غرب الموصل .

وبالقرب من جامع النوري وسط ايمن المصل تخوض القوات العراقية حرب شوارع عنيفة محبطة اكثر من هجمة انتحارية خلال تقدمها صوب الجامع . 

وأفاد مصدر عسكري بإن تنظيم داعش ينشر قناصين  أجانب في حي الصحة في الجهة  المقابلة لحي الثورة المحرر، لافتاً إلى أنه قام بإغلاق الشوارع في الحيّ بواسطة سيارات الأهالي بحجة شحنهم الهواتف المحمولة من خلال السيارات"، كما قام بتفخيخ المنازل الفارغة في حي الصحة، المقابلة لحي الثورة، إضافة إلى تفخيخ ثلاث مدارس في حي الزنجيلي.

وافادت مصادر عسكرية انه كلما تقدمت القوات العراقية نحو تحرير مناطق اكثر من غرب المصول قام التنظيم الارهابي "داعش" بقتل اكثر من الاهالي العزل لمحاولاتهم الهرب من مناطق النزاع .


الناطق باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي أوضح انه تم قتل 18 عنصراً من داعش في منطقة الحضر كانوا يحملون أحزمة ناسفة لتنفيذ عمليات انتحارية.ونوّه الأسدي إلى أنّ الحشد الشعبي لديه "تنسيق كامل مع الجيش العراقي في معركة تحرير الحضر لا سيما مع القوات الجوية".وإذ اعتبر أن  من مهمات الحشد الشعبي الحفاظ على سيادة العراق ووحدة أراضيه، أكد أن "التجاوزات التركية تستهدف الدولة العراقية ومؤسساتها".

وتقع مدينة الحضر الأثرية على بعد 80 كم جنوب الموصل، وتعتبر حالياً مركز قضاء في محافظة نينوى.

 
https://taghribnews.com/vdcd590xzyt09s6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز