تاريخ النشر2015 3 March ساعة 15:34
رقم : 184470

حوار حزب الله – المستقبل يلامس موضوع انتخاب رئيس الجمهورية

تنا بيروت
لامس حوار عين التينة، في جلسته الثامنة أمس، الإستحقاق الرئاسي مع بقاء كل طرف على موقفه. وقالت مصادر في المستقبل إن وفد التيار قارب هذا البند انطلاقاً من وجهة نظر المستقبل التي تقول إن انتخاب رئيس للجمهورية يجب أن يتقدم على مناقشة الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب.
حوار حزب الله – المستقبل يلامس موضوع انتخاب رئيس الجمهورية

وقالت مصادر الطرفين لـ"الاخبار" إن «الجلسة كانت إيجابية في ما يتعلّق بالموضوع الأمني، لكنها لم تحرز أي تقدّم في الموضوع الرئاسي».

وأوضحت أنه بسبب عدم تحديد جدول أعمال مسبق «استكمل المتحاورون النقاش في الخطة الأمنية في البقاع والشمال وبيروت، وتمّ التأكيد على ضرورة تعزيزها». وأكّدت مصادر في ٨ آذار أن الوزير نهاد المشنوق «كان إيجابياً جداً في الحديث عنها ولم يشر إلى أي تقصير من أي طرف»، مشيرة إلى أن «المناخ الجيد ساعده في فتح موضوع الضاحية الجنوبية، علماً بأنه لم يتحدّث عن تطبيق للخطّة الأمنية فيها، لكنه قدّم مقاربة من باب تعزيز الأمن في هذه المنطقة».

وفي موضوع الاستحقاق الرئاسي، لفتت مصادر تيار المستقبل إلى أن «ممثلي التيار قاربوا هذا البند انطلاقاً من وجهة نظر المستقبل التي تقول بأن انتخاب رئيس للجمهورية هو بمثابة مقدّمة وأساس لمناقشة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب، لأن نقاشها يتطلّب وجود رئيس». وقد أكد وفد الحزب أنهم «مع الإسراع في انتخاب رئيس، وهذا موقف مبدئي كنا قد ذكرناه سابقاً، وموقفنا معروف ومرشّحنا معروف أيضاً». وذكرت «الأخبار» أن الطرفين ناقشا «مواصفات الرئيس العتيد من دون الدخول في الأسماء».
https://taghribnews.com/vdcd5o0fzyt0jo6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز