تاريخ النشر2015 30 March ساعة 12:27
رقم : 187062

انفاق عملاقة بتكريت تستخدمها "داعش" كمخازن لأسلحتها واحتجاز المدنيين

تنا
كشف مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، عن العثور على أنفاق تستخدمها عصابات "داعش" الإجرامية كمخازن لأسلحتها واحتجاز المدنيين المختطفين في مدينة تكريت.
انفاق عملاقة بتكريت تستخدمها "داعش" كمخازن لأسلحتها واحتجاز المدنيين
وقال المصدر في تصريح لوكالة "المعلومة" ، إن "القوات الأمنية والمتطوعين عثروا خلال عملياتهم المستمرة على خمسة أنفاق ثلاثة منها كاملة من زمن النظام السابق، وطول النفق 7 كيلومترا"، مبيناً أنه "تم إلقاء القبض داخل النفق على 180 عنصراً من عصابات داعش الإجرامية و20 امرأة مختطفة من الموصل وسلاح متوسط وثقيل يجهز فرقة كاملة".
 
وأضاف المصدر أنه "تم العثور أيضاً على همرات ودبابات ومدرعات وناقلات و 100 سيارة دفع رباعي"، مشيراً إلى أن "الجهد الهندسي للقوات الأمنية تمكن من تفكيك 3000 عبوة ناسفة في مناطق صلاح الدين" .
 
يشار إلى أن القوات الأمنية وفصائل المقاومة الإسلامية والحشد الشعبي وأبناء العشائر والبيشمركة يخوضون معارك كبيرة ضد تنظيم داعشالإرهابي في مناطق مختلفة من صلاح الدين والانبار, على خلفية إعلان القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي, انطلاق العمليات العسكرية لتحرير محافظة صلاح الدين من دنس إرهابيي "داعش"، وعمليات موازية في الكرمة والرمادي .

 
https://taghribnews.com/vdcd950fxyt0jz6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز