تاريخ النشر2017 27 January ساعة 10:43
رقم : 258261

بسبب قرار ترامب .. فنانة ايرانية شهيرة لن تحضر حفل "الاوسكار"

تنا
قالت الممثلة الإيرانية ترانة علي دوستي إنها لن تحضر حفل توزيع جوائز "أوسكار"، احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بحظر تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة لعدة دول ذات الأغلبية المسلمة ومنها إيران.
بسبب قرار ترامب .. فنانة ايرانية شهيرة لن تحضر حفل "الاوسكار"
وغردت الممثلة على حسابها في التويتر، قائلة "قرار ترامب بحظر إصدار تأشيرات للإيرانيين هو قرار عنصري، ولن أذهب إلى حفل توزيع جوائز أوسكار، وإن كان هذا الحفل ثقافيا، احتجاجا على هذا القرار".

وقد رشح ناقد مجلة "لوس انجليس تايمز" مايكل اوردونا، الفيلم السينمائي الايراني "البائع" للمخرج اصغر فرهادي ضمن خمسة افلام تم ترشيحها لجائزة الاوسكار عام 2017  .

وكان الفيلم قد شارك في مهرجان "كان" السينمائي الدولي 2016 وحصل على جائزتين : الاولى كانت جائزة افضل اخراج للمخرج فرهادي والثانية جائزة افضل ممثل للنجم شهاب حسيني.

يذكر أن ترانة علي دوستي، ممثلة إيرانية شابة من مواليد العاصمة الإيرانية طهران بدأت مشوارها الفني بالتمثيل في الفيلم السينمائي "أنا ترانة عمري 15 عاماً" ( من ترانة 15 سال دارم) عام 2001 للمخرج القدير رسول صدر عاملي ، كذلك شاركت الفنانة المتألقة في تمثيل الكثير من الأفلام السينمائية،.

ومن الانجازات التي حققتها علي دوستي: الفوز بالعنقاء البلورية لأفضل ممثلة من مهرجان فجر وجائزة أفضل ممثلة من نقابة النقاد وكتاب السينما الايرانية وجائزة أفضل ممثلة من مهرجان لوكارنو عن فيلم "انا ترانة عمري 15 عاما" والفوز بجائزة أفضل ممثلة والترشيح لنيل جائزة أفضل ممثلة من مهرجان فجر عن فيلم "المدينة الجميلة" والترشيح لنيل جائزة أفضل ممثلة في دور ثانوي من مهرجان فجر وأفضل ممثلة من حفل بيت السينما الايرانية عن فيلم "آخر أربعاء السنة" والترشيح للفوز بجائزة افضل ممثلة من مهرجان فجر السينمائي وأفضل ممثلة من حفل نقابة النقاد عن فيلم "الشك" والترشيح لنيل جائزة أفضل ممثلة من مهرجان فجر والفوز بجائزة أفضل ممثلة من مهرجان الأفلام الآسيوية والعربية "اوسيان سينة فن" عن فيلم "ضيافة بسيطة" والترشيح لنيل جائزة افضل ممثلة عن فيلم " سماء صفراء قليلة العمق" والفوز بجائزة أفضل ممثلة من مهرجان وزول السينمائي عن فيلم "ضيافة بسيطة" والترشيح لنيل جائزة أفضل ممثلة من نقابة النقاد عن فيلم " سماء صفراء قليلة العمق" والترشيح لنيل جائزة أفضل ممثلة من مهرجان كان السينمائي عن فيلم "البائع.

المصدر: آي فيلم
https://taghribnews.com/vdcd9j0xfyt0kx6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز