>> %1 من سكان العالم يحتكرون نصف ثرواته | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2015 21 January ساعة 20:43
رقم : 179863

%1 من سكان العالم يحتكرون نصف ثرواته

تنا
قالت منظمة أوكسفام الخيرية لمكافحة الفقر إن أكثر من نصف ثروات العالم ستصبح العام المقبل حكرا على واحد في المئة فقط من السكان مع انتشار التفاوت في توزيع الثروة على مستوى العالم.
%1 من سكان العالم يحتكرون نصف ثرواته
ونشرت أوكسفام تقريرها قبل المنتدى الاقتصادي السنوي الذي يعقد هذا الاسبوع في دافوس بسويسرا وذكرت فيه ان الاثرياء زادوا نصيبهم من ثروات العالم من 44 في المئة عام 2009 الى 48 في المئة عام 2014.  

وقالت إنه إذا استمرت الاوضاع على هذا الحال سيزيد نصيبهم على 50 في المئة عام 2016.  

وقالت المديرة التنفيذية للمنظمة الخيرية التي تتناوب أيضا رئاسة المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس،ويني بيانييما، "هل نريد حقا ان نعيش في عالم يملك فيه واحد في المئة ما يزيد على ما نمكله نحن الباقين مجتمعين؟  

واضافت "الفشل في حل التفاوت سيعيد الحرب على الفقر عقودا الى الوراء. الفقراء يضارون مرتين من تفاقم عدم المساواة-سيحصلون على نصيب أقل من كعكة النمو الاقتصادي ولان التفاوت الحاد يضر النمو ستكون العكعكة المتاحة للتقسيم أصغر."  
وقالت أوكسفام إن ثروة أغنى 80 فردا في العالم تعادل ما يملكه النصف الأفقر من اجمالي سكان العالم أي نحو 3.5 مليار شخص. وذكرت أن هذا يعني تركيزا أكبر للثروة مقارنة بما كان عليه الوضع قبل عام حين كان العدد 85 فردا من أثرياء العالم .
https://taghribnews.com/vdcd9n0fsyt05j6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز