>> مالطا تستضيف اجتماعاً للتصدّي لخطاب الكراهية | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2017 9 April ساعة 11:44
رقم : 264868

مالطا تستضيف اجتماعاً للتصدّي لخطاب الكراهية

تنا
استضافت مالطا اجتماعاً أوروبياً للتصدّي لخطاب الكراهية عبر شبكة الإنترنت، وفق ما نشر موقع "إندبندنت مالطا".
مالطا تستضيف اجتماعاً للتصدّي لخطاب الكراهية
وأكّد أوين بونشيني، وزير العدل في مالطا، قدرة حكومة بلاده على اتخاذ المزيد من الإجراءات لمحاربة خطاب الكراهية من خلال القوانين، معتبراً إياها في الوقت ذاته رادعاً غير فعّال ضدّ جرائم الكراهية، مشيراً إلى ضرورة محاربة خطاب الكراهية بمزيدٍ من الوسائل القويّة، مثل التعليم على سبيل المثال.

وفي الكلمة الافتتاحيّة للمؤتمر، تحدّث بونشيني عن أهمية تسليح الشّباب بثقافة التسامح والاحترام، قائلاً: "ينبغي تعليم أطفالنا أنّ المجتمع قد تكون فئاته مختلفة، إلا أنّ الوحدة ستظلّ تجمعنا إلى الأبد".

وأضاف أنّ "المجتمع غارق اليوم في وسائل التكنولوجيا الحديثة، لأنها تسهل حياة الأفراد، غير أنها تشكّل أحياناً مصدر قلق".

ونوّه المدّعي العام للبلاد، بيتر غريتش، إلى أهمية شعور كلّ فرد بالترحيب به أينما تواجد، خصوصاً في أوروبا التي تدافع عن احترام حقوق الإنسان.

وبخصوص موجة العنصرية والتمييز السائدة في أوروبا، أوضح غريتش أنّ وصول عدد كبير من اللاجئين، قد تزامن مع ارتفاع غير مسبوق في معاداة الأجانب، بسبب سوء المعلومات المتناقلة، والخطاب الإعلاميّ السّلبي المتداول عن اللاجئين. كما سجّل المدّعي العام أنّ التّمييز الثقافي والتعصّب العرقيّ، قد أصبح حقيقة تعزّزها أرقام عدد المجموعات المعادية للمهاجرين في القارّة العجوز.

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه القمة تأتي في وقت تشهد أوروبا موجة ارتفاع مقلقة لظاهرة الإسلاموفوبيا منذ اعتداءات باريس العام 2015. وخلال بداية هذه السنة الجارية، أكدت تقارير عدة منظمات حقوقية في كلّ من فرنسا، وبلجيكا، وألمانيا، وهولندا، وبريطانيا، وسويسرا والدول الإسكندنافية، أن استهداف أفراد الجالية المسلمة بات أمراً شبه طبيعي في ظلّ ارتفاع معاداة الإسلام.

والجدير ذكره، أنّ الحضارة والثقافة الإسلامية دخلت باكراً إلى مالطا، وخصوصاً مع التونسيين، وسبعون في المائة من اللّغة المالطيّة عربيّة، وثلاثون في المائة من الإيطالية والإنكليزية، و400 ألف شخص مالطي حديثاً يتحدَّثون العربية، لذا ترى المتابعين يعتبرون مالطا بلداً أوروبيّ الانتماء، عربي اللّسان.
https://taghribnews.com/vdcd9o0xjyt09j6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز