تاريخ النشر2015 1 December ساعة 15:25
رقم : 213611

الامن اللبناني يستلم 16 عسكرياً وجثة جندي من النصرة

تنا
انطلقت مع ساعات الفجر الاولى لهذا اليوم، عملية التبادل لاطلاق العسكريين المخطوفين لدى المجموعات الارهابية في جرود عرسال منذ قرابة الـ16 شهراً.
الامن اللبناني يستلم 16 عسكرياً وجثة جندي من النصرة
وقال مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم إن "الأمور تأخذ مجراها والإشارة الأولى لتنفيذ الاتفاق انطلقت"، بحسب موقع "العهد".

ووفقاً للبرنامج المتفق عليه، أعلن الأمن العام استلامه جثمان الجندي الشهيد في الجيش اللبناني محمد حمية من جبهة "النصرة" الارهابية - فرع تنظيم "القاعدة" في سوريا، وذلك تمهيداً لتسليمها للمراجع المعنية ومن ثم الى ذويه.

من جانبه، افاد مراسل قناة العالم بان شاحنات المواد الغذائية تتجه صوب جرود عرسال بمواكبة الصليب الاحمر، وان العسكريين المخطوفين الـ16 خرجوا من جرود عرسال بمواكبة الامن العام ليتم استقبالهم من قبل رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام في بيروت.

وبعد وصول جثمان الشهيد حمية الى مقر اللواء الثامن في اللبوة التي تشهد حركة أمنية مكثفة، نقل الجثمان بمواكبة قوة من الجيش الى المستشفى العسكري في بيروت.

 وجاء في بيان الأمن العام: "في إطار متابعة قضية العسكريين المخطوفين لدى "جبهة النصرة"، وبنتيجة المفاوضات، استلمت دورية من المديرية العامة للأمن العام والصليب الأحمر اللبناني جثة الجندي الشهيد محمد حمية، وسيصار إلى تسليمها إلى المراجع المعنية".

من جهتها، أكدت عائلة الشهيد حمية أن "مشكلتنا مع "أبو طاقية" ولن نستكين الا عندما يسلم نفسه".

 
https://taghribnews.com/vdcdfs0xfyt0f96.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز