تاريخ النشر2014 1 November ساعة 12:25
رقم : 172815

وزير الدفاع العراقي: سنحرر الأنبار خلال شهر واحد

تنا
يواصل الجيش العراقي تحقيق الانتصارات على اكثر من محور . و مما يذكر في هذا الصدد أن القوات العراقية استطاعت أن تحرر العديد من المناطق التي سيطر عليها داعش في المحافظات الغربية من البلاد
وزير الدفاع العراقي: سنحرر الأنبار خلال شهر واحد

أكد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، خلال اجتماعه بالقادة العسكريين في قاعدة "عين الاسد" الجوية بمحافظة الأنبار ، أن " القوات الأمنية ومقاتلي العشائر سيحررون المحافظة خلال شهر واحد " . 

أفاد ذلك  رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت في تصريح ادلى به الى " السومرية نيوز " ، لافتاً الى أن العبيدي  عقد اجتماعاً مع القيادات الأمنية في المحافظة ، لمتابعة الخطط الموضوعة لتحرير قضاء هيت وناحيتي كبيسة والفرات غربي الأنبار .

وأضاف كرحوت : أن الاجتماع ناقش سبل تعزيز القوات الأمنية بالطائرات الحربية والمروحيات القتالية في تحرير مدن الأنبار ، مشيراً إلى أن العبيدي ناقش مهمة توفير سكن لعشائر البو نمر الذين هجروا  من مناطقهم  ، إضافة إلى تسليح أبنائها و أبناء عشائر الجغايفة والعبيد ، لمساندة القوات الأمنية .

على صعيد آخر يواصل الجيش العراقي تحقيق المزيد من الانتصارات على اكثر من محور . و مما يذكر في هذا الصدد أن القوات العراقية قامت ، بدعم من مقاتلي الحشد الشعبي ، باقتحام  بلدة بيجي شمال مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين، بعد أشهر من المعارك العنيفة ضد عناصر داعش الإرهابية.

وأشارت مصادر مطلعة الى أن قوات الجيش ومقاتلي الحشد الشعبي ،تمكنوا بعد تلك المعارك من اقتحام البلدة والسيطرة على حي التأميم والنفط، ورفعوا العلم العراقي فوق جامع الفتاح الذي كان المتظاهرون المناوئون للحكومة يتخذونه مقراً للاعتصامات قبل أن تسيطر عليه جماعة "داعش" الإرهابية. وأكدت التقارير أن عناصر داعش  تكبدت  خسائر فادحة خلال هذه المعركة.

من جهة أخرى، أفاد مصدر مطلع في شرطة محافظة صلاح الدين، بأن القوات الأمنية تمكنت من تحرير الحي الصناعي الواقع جنوب غربي قضاء بيجي، لافتاً الى أن أبناء العشائر قدموا للقوات الأمنية معلومات استخباراتية عن أماكن وجود مسلحي  داعش ، وعناوين سكن كل من تعاون مع الجماعة الإرهابية. وأضاف المصدر أن طيران الجيش قصف عجلات داعش، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من عناصره ، مشيراً إلى أن القوات الأمنية تواصل تقدمها  في مختلف أنحاء محافظة صلاح الدين .

https://taghribnews.com/vdcdfx0fkyt05j6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز