تاريخ النشر2010 20 November ساعة 23:06
رقم : 31738

الإخوان يحذرون من إراقة دماء المصريين بسبب الانتخابات

حذرت جماعة الإخوان المسلمين من إراقة دماء المصريين فى الشوارع أثناء الانتخابات مثلما حدث فى المرحلة الثالثة من انتخابات ٢٠٠٥، عندما قتل أربعة عشر مواطناً مصرياً.
د.محمد بديع مرشد الإخوان المسلمين
د.محمد بديع مرشد الإخوان المسلمين
وكالـة انبـاء التقريـب(تنـا)
 اتهمت جماعة الاخوان فى بيان أصدرته اليوم بالسعى النظام بتزوير انتخابات مجلس الشعب القادمة مبكراً، حيث أشارت إلى أنه تم القبض على ما يقرب من ألف فرد من الإخوان المسلمين ومناصريهم منذ إعلان الجماعة عن مشاركتها فى الانتخابات. 

وأكدت الجماعة، أن أجهزة الأمن هاجمت ما يقرب من مائة مؤسسة اقتصادية يمتلكها أفراد من الإخوان المسلمين، وصادرت أموالهم وبضائعهم وأجهزتهم منها. 

وقالت الجماعة: "إننا نحذر بشدة – وبمنتهى الإخلاص والحب لمصر وشعبها – من التداعيات الخطيرة لهذا الموقف وهذه الأعمال غير المسئولة خشية إراقة دماء فى الشارع مثلما حدث فى المرحلة الثالثة من انتخابات ٢٠٠٥، حيث قتل أربعة عشر (١٤) مواطناً مصرياً، ولم تحرك النيابة العامة دعوة واحدة ضد القاتل المجهول". 

ووجه البيان، اتهامات للنظام بأنه أسفر عن نيته المبيتة فى التزوير والتضييق على مرشحى الجماعة واتهمته بشطب العشرات من مرشحى الجماعة بينهم ستة من أعضاء مجلس الشعب الحالى، وأشارت إلى أن مديريات الأمن رفضت تنفيذ الأحكام القضائية التى حصلوا عليها بإعادتهم إلى جداول المرشحين رغم قرار اللجنة العليا للانتخابات بتنفيذ جميع الأحكام القضائية. 

واتهم بيان الجماعة، الأجهزة الأمنية بتمزيق لافتات الدعاية لمرشحى الإخوان المسلمين ومنع المؤتمرات الانتخابية، ومحاصرة الجولات والمسيرات والعدوان بالضرب على السائرين فيها وإطلاق القنابل المسيلة للدموع عليهم وإطلاق الرصاص فوق رؤوس المواطنين لإرهابهم. 

وأشارت الجماعة إلى أن أجهزة الأمن اعتقلت عدداً كبيراً من أنصار مرشحى الإخوان، وقالت: "للأسف تتجاوب بعض النيابات مع الأمن فتحكم بحبسهم لمدد تتجاوز موعد إجراء الانتخابات، وقد تم حبس المئات بالفعل حتى الآن".

وأوردت الجماعة فى بيانها العبارة الشهيرة لحسن البنا، التى قال فيها : "أما الثورة فلا يفكّر الإخوان المسلمين بها، وإن كانوا يُصارحون الحكومة بأن الحال إذا بقيت على هذا المنوال فستقوم ثورة، ليست من صنع الإخوان المسلمين، ولكن من مقتضيات الظروف". 


https://taghribnews.com/vdcdj50s.yt0fs6242y.html
المصدر : اليوم السابع
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز