تاريخ النشر2017 6 January ساعة 09:42
رقم : 256083

رئيس غرفة التجارة الايرانية: لاول مرة صادرات ايران تخطت قيمة الواردات

تنا
أعلن رئيس غرفة التجارة والصناعة والتعدين والزراعة في الجمهورية الاسلامية الايرانية غلام حسين شافعي ان الميزان التجاري لإيران أصبح إيجابيا للمرة الاولى في تاريخ البلاد، بحيث تخطت الصادرات قيمة الواردات.
رئيس غرفة التجارة الايرانية: لاول مرة صادرات ايران تخطت قيمة الواردات
وخلال ملتقى اقيم تكريم المصدرين النموذجيين بمحافظة كلستان (شمال شرق)، يوم الخميس، قال شافعي: لقد حققنا صادرات بقيمة 40 مليار دولار منذ بداية العام (الايراني) الحالي (بدأ في 20 آذار/مارس 2016) حتي الآن.

وأشار في الوقت ذاته الى ان هذا الحجم لا يتناسب مع طاقات ايران الانتاجية وموقعها الجغرافي، مؤكدا ان امكانيات ايران اكبر بكثير من هذا الحجم من الصادرات.

ولفت الى تحسن الاوضاع الاقتصادية لإيران في ظل الجهود التي تبذلها الحكومة والدبلوماسية الخارجية، وقال: انه وفي ظل هذه الجهود فقد تم تحطيم حاجز الحظر، الا ان الجروح الناجمة عن الحظر عميقة جدا، وان التئامها غير ممكن على الأمد القصير.

كما اعلن رئيس غرفة التجارة أن الحكومة تبذل اهتمامها لتحسين الظروف الاقتصادية والتجارية مع العالم الخارجي والرقي بمكانة ايران الاقليمية، وأوضح أن الزيارة الاخيرة للرئيس الايراني الي بعض الدول في آسيا الوسطي جاءت بهدف تنمية التعاون التجاري مع دول الاتحاد الاوراسي.

وأردف أن غرفة التجارة تنظر برؤية تنموية الى المحافظات الحدودية بما فيها خراسان الشمالية وخراسان الرضوية (شمال شرق) ومازندران وكيلان (شمال)، وهي بصدد إنشاء قسم خاص لإيجاد التواصل مع دول الجوار الشمالي.
 
https://taghribnews.com/vdcdj90xsyt0kz6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز