تاريخ النشر2016 6 March ساعة 10:22
رقم : 223881
مستشار السفارة السنغالية بطهران :

تضامن المسلمين و اتحادهم ضرورة دينية

تنا - خاص
لفت الحاج موسى فال مستشار السفارة السنغالية بطهران ، الى خطورة التحديات التي تواجه العالم الاسلامي ، مشدداً على ضرورة ترسيخ الوحدة بين المسلمين ، و تعزيز التعاون بين الدول الاسلامية ، و دعم و مساندة ايران في مساعيها للتقريب بين المذاهب الاسلامية .
تضامن المسلمين و اتحادهم ضرورة دينية
جاء ذلك في حواره مع مراسل وكالة انباء التقريب (تنا) ، موضحاً : في ظل الازمات التي تعصف بدول المنطقة و العالم ، فان العالم الاسلامي مطالب اليوم أكثر من أي وقت آخر ، بالتقارب و التعاضد و التضامن و رصّ صفوفه و توحيد مواقفه ، و ان مثل هذا الامر يتطلب بأن يتناسى زعماء المذاهب الاسلامية الاختلافات الهامشية ، و الحرص على الحضور و المشاركة في المؤتمرات و الندوات الاسلامية للتواصل و الحوار ، و تبادل وجهات النظر ، و تقديم حلول ناجعة للخروج من هذه الازمات و تذليل الصعاب و مواجهة  التحديات .  

و أشار الى اهتمام الامام الخميني الراحل (قدس سره) بوحدة المسلمين و التقريب بين الماهب الاسلامية ، و تحمل الجمهورية الاسلامية في ايران اعباء هذه المسؤولية الجسيمة طوال الاعوام الماضية ، مضيفاً : ثمة ضرورة ملحة تدعو الى مساهمة الدول الاسلامية بدور أكبر في الجهود التي تبذل في هذا المجال جنباً الى جنب مع الجمهورية الاسلامية في ايران ، و تكثيف نشاطها في مجال التقريب بين المذاهب الاسلامية و توحيد صفوف المسلمين ، بأن تأخذ على عاتقها تنظيم مؤتمرات دولية نظير مؤتمر الوحدة  الاسلامية في بلدانها ، بحضور و مشاركة علماء و مفكري مختلف المذاهب الاسلامية .

و في جانب آخر من حواره ، لفت الاستاذ موسى فال الى أهمية المؤلفات التي يعمل على اصدارها المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية ، ناعتاً اياها بأنها هامة و مؤثرة للغاية ، و مشدداً بالقول : يجب عدم السماح للاختلافات الهامشية بين المذاهب الاسلامية ، لأن تحول دون تقارب المسلمين و تعزيز وحدتهم . لابد من الانصياع الى نص القرآن ، و التمسك بسيرة  الرسول الاكرم (ص) ، في نبذل  الاختلافات القبلية و السياسية و المذهبية ، و بذل كل ما في وسعنا لتقوية شوكة الاسلام و تجسيد الامة الاسلامية الواحدة .

 و أخيراً لفت مستشار السفارة السنغالية بطهران موضحاً : الغربيون و اعداء الاسلام ايضاً مختلفون في قضاياهم الدينية و السياسية و الاجتماعية الى غير ذلك ، غير أنهم  اتحدوا في حربهم  ضد الدين و الاسلام . و لهذا فأنه ينبغي لنا كمسلمين أن نعمل على ترسيخ تعاضدنا و تكاتفنا ، و تعزيز  اتحادنا و وحدتنا  بإعتبارها ضرورة دينية.
 
 
 
https://taghribnews.com/vdcdjs0xfyt0xj6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز