تاريخ النشر2017 21 February ساعة 09:35
رقم : 260781
بحضور وزيري الطاقة الروسي والإيراني

وضع حجر الأساس لبناء محطة كهرباء جنوبي إيران

تنا
وضع الإثنين حجر الأساس لبناء محطة حرارية في منطقة "سيريك" بمحافظة هرمزكان جنوب شرق إيران بطاقة 1400 ميغاواط بتمويل روسي، وذلك بحضور وزيري الطاقة الإيراني والروسي.
وضع حجر الأساس لبناء محطة كهرباء جنوبي إيران
اقيمت مراسم خاص لوضع حجر الأساس لبناء محطة "سيريك" الحرارية في محافظة هرمزكان ، بحضور وزير الطاقة الإيراني "حميد جيت جيان" ونظيره الروسي "الكسندر نوفاك".

ومن المقرر أن يتم بناء هذه المحطة عبر قرض منحته الحكومة الروسية للحكومة الإيرانية، يصل إلى 1.2 مليار يورو، حيث ستتولى عمليات الإنشاء شركة تكنوبروم أكسبورت الروسية المعنية بإنشاء المحطات الحرارية ،و تشتمل المحطة على 4 وحدات بطاقة 350 ميغاواط، و ستلعب دوراً مهماً في في زيادة سعة توليد الطاقة الكهربائية في المحافظة .

وطبقاً لما أعلنه المدير التنفيذي لشركة إنتاج الطاقة الكهربائية الحرارية محسن طرز طلب ، فإن المدة الزمنية للعقد الموقع بين الجانبين الروسي والإيراني  تصل إلى 55 شهراً، حيث جرى رصد 41 شهراً كفترة زمنية إعتباراً من بدء العمل بالعقد لربط أول وحدة في هذه المحطة بشبكة توزيع الطاقة الكهربائية في البلاد.

وأضاف طرز طلب، أنه وبهدف تأمين مياه الشرب لأهالي منطقتي "بندر عباس ومكران" فإننا سنقوم بإنشاء محطة جديدة لتحلية المياه بسعة 100 ألف متر مكعب في اليوم، عبر الإستفادة من الدخان الخارجي لهذه المحطة الحرارية، ما سيسهم في رفع جودة عمل هذه المحطة.
https://taghribnews.com/vdcdjz0xfyt0956.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز