تاريخ النشر2017 23 March ساعة 09:57
رقم : 263454

خسائر فادحة في صفوف المرتزقة السعوديين ودحرهم من جبال عليب

تنا-بيروت
تُواصل الرياض عدوانها "الغاشم" على اليمن، رغم تكبدها خسائر فادحة في العتاد والأرواح، حيث نفذت قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية عملية عسكرية واسعة انتهت بدحر مرتزقة الجيش السعودي من سلسلة جبال عليب.
خسائر فادحة في صفوف المرتزقة السعوديين ودحرهم من جبال عليب
وبهذا الصدد، أكد مصدر عسكري يمني أنّ "أبطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا، يوم الأربعاء، عملية نوعية تمكنوا خلالها من تطهير سلسلة جبال عليب باتجاه منفذ الخضراء بنجران".

 وأوضح المصدر أنّ "العملية استمرت منذ الليل حتى فجر يوم الاربعاء، وشهدت مقتل وإصابة أعداد كبيرة في صفوف مرتزقة الجيش السعودي"، مشيراً إلى أنّ "العملية أسفرت أيضًا عن أسر عدد من مرتزقة الجيش السعودي واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة التي كانت بحوزتهم"، ولفت إلى أن "صفوف مرتزقة الجيش السعودي تشهد انهيارات كبيرة".

*استهداف تجمعات للمرتزقة شمال المخاء بصواريخ الكاتيوشا
في هذه الأثناء، دكّت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية، فجر يوم الأربعاء، تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي شمال المخاء بمحافظة تعز.
وأوضح مصدر عسكري يمني أنّ "قوات الجيش واللجان الشعبية استهدفت بصواريخ الكاتيوشا مرتزقة العدوان شمال المخاء"، مؤكداً تكبد المرتزقة خسائر في الأروح والعتاد.
وكان أبطال الجيش واللجان دمروا مدرعة تابعة لقوى الغزو في مديرية المخاء.

*اشتعال النيران في آليات المرتزقة باستهداف تعزيزات لهم في حريب نهم "محدث"
 
بالتوازي، استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية فجر يوم الأربعاء تعزيزات لمرتزقة العدوان السعودي في وادي نملة بمنطقة حريب نهم بين محافظتي مأرب وصنعاء.
وأوضح مصدر عسكري أن مدفعية الجيش واللجان استهدفت تعزيزات المرتزقة في وادي نملة بحريب نهم، محققة إصابات مسددة، مؤكداً اشتعال النيران في عدد من آليات المرتزقة، وأشار إلى أنّ سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان لنقل القتلى وإسعاف المصابين.
وأفاد المصدر أنه" وفي الساعات الأولى من فجر اليوم استهدف الجيش واللجان بقذيفة آر بي جي رشاش 12/7 تابع لمرتزقه العدوان السعودي بوادي نملة، بحريب نهم.

*مصرع وإصابة عدد من مرتزقة الجيش السعودي بكمين في نجران
وكان عدد من مرتزقة الجيش السعودي قد قتلوا في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، بكمين محكم في نجران.
وأوضح مصدر عسكري يمني أن وحدة من أبطال الجيش واللجان الشعبية نصبت كميناً محكماً لشاحنة كانت تقل عدداً من مرتزقة الجيش السعودي في الطريق المؤدي إلى موقع صلة العسكري بنجران.
وأكد المصدر مصرع وإصابة عدد من مرتزقة الجيش السعودي خلال الكمين.
وفي نجران أيضاً، دكت مدفعية الجيش واللجان الشعبية قيادة الحماد وموقع الضبعة بعدد من القذائف، محققة إصابات مباشرة.
 
https://taghribnews.com/vdcdks0xoyt09o6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز