تاريخ النشر2015 25 November ساعة 14:08
رقم : 212955

أبو مرزوق: إدانة كيري للمقاومة سقوط أخلاقي

تنا
قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، موسى أبو مرزوق، إن اعتبار جون كيري أفعال القتل التي يقترفها الصهاينة دفاعاً عن النفس، سقوط أخلاقي غير مسبوق.
أبو مرزوق: إدانة كيري للمقاومة سقوط أخلاقي


وأضاف أبو مرزوق في تصريح صحفي: نرفض إدانة جون كيري لانتفاضة شعبنا ضد الاحتلال والقهر، وندين بأقصى العبارات وصف نضالنا من أجل الحرية بالإرهاب.

وتابع: لا يجوز ولا ينبغي لأي فلسطيني أن يستقبل هذا الأفاك الأشر، متسائلاً: هل هناك إرهاب أشد من الاحتلال؟ الاحتلال يحمل في طياته القتل، والتهجير، والاغتصاب، وانتهاك الحريات، والاستغلال، والقهر، والتمييز، والاستعباد.

واستنكر أبو مرزوق إدانة كيري المقاومة بعد كل هذا، مبيناً أن الوقوف إلى جانب الاحتلال، ومده بالمال، والسلاح، والغطاء والحماية من إدانة المجتمع الدولي، هو الباعث الأساسي لما نشاهده اليوم من أعمال الانتقام.

من جهته قال القيادي في حركة حماس مشير المصري خلال مسيرة للحركة بمدينة غزة، مساء الثلاثاء، دعماً لانتفاضة القدس ورفضاً لحظر الحركة الإسلامية، إن انتفاضة القدس بوابة التحرير لأرضنا ومقدساتنا، وهي ماضية لتحرير الضفة من براثن الاحتلال وصولاً إلى تحرير فلسطين كل فلسطين، كما حررت غزة بانتفاضة الأقصى.

وأضاف: انتفاضة القدس التي نعايشها والتي يعمل العدو وبعض الأطراف الإقليمية على احتوائها وفي إطارها حظر الحركة الإسلامية، في هذا الإطار انطلقت ولن تتوقف، رغم محاولات التأثير عليها.

ودعا المصري السلطة الفلسطينية لوقف التخابر والتنسيق مع الاحتلال، إكراماً لدماء الشهداء والشهيدات التي تسيل كل يوم.

وأشار إلى أن زيارة كيري ما كانت لتأتي إلا في سياق مخطط أمريكي يشكل الوجه الآخر للعدو الصهيوني، قائلاً: عار على أي طرف فلسطيني أو عربي أن يلتقي مع الهدف الصهيوني والأمريكي في التأثير على انتفاضة القدس.
 
 
 
 
https://taghribnews.com/vdcdkx0xkyt0fn6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز