تاريخ النشر2015 31 January ساعة 14:54
رقم : 180951
في الدورة السابعة لمهرجان فارابي:

الرئيس روحاني يكرم اية الله التسخيري

تنا
الرئيس روحاني وفي مهرجان فارابي السابع اكد ان نشر العلم والمعرفة بحاجة ماسة الى الحرية وترسيخ ثقافة الحوار داخل الجامعات .
الرئيس روحاني يكرم اية الله التسخيري

عند مشاركته في الدورة السابعة لمهرجان فارابي قام الرئيس روحاني بتكريم عدد من الاكاديميين والعلماء ورجال الدين اللذين كانت لديهم اليد الطولى في خدمة الفكر والمعرفة الاسلامية حيث كان في مقدمتهم رئيس المجلس الاعلى للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية اية الله الشيخ محمد علي التسخيري ، الذي اثرى المكتبة الاسلامية بتأليفاته القيمة خاصة في مجال الصحوة الاسلامية . 

وخلال مهرجان فارابي السابع شدد الدكتور روحاني على ضرورة رعاية معايير الحوار في الاوساط الاكاديمية وان لا يهمش اي عنصر ان كان طالبا او استاذا بسبب انتقاده لبعض الافكار والعقائد ، لافتا ان نشر العلم والمعرفة والتقدم العلمي لا يتم الا في اجواء الاستقلال والحرية والحوار البنّاء داخل المحيط الجامعي .

وحذر الرئيس روحاني بان البلد سيواجه مخاطر اذا لم يتم استغلال علوم العلماء وخبراتهم بالشكل الصحيح لان التعامل بغطرسة وكبرياء مع العلماء والخبراء وتدخل السياسة والمصالح الحزبية في الشؤون العلمية يهدد مستقبل البلد سياسيا وعلميا .

واكد الرئيس الايراني ان اجراء الاصلاحات لا يتم باطلاق الشعارات الرنّانة وانما يحتاج الى تدبير عقلاني و منهجية عملية مثلى نستطيع من خلالها ان نتحدى المشاكل الاقتصادية والسياسية .  

وفي بداية الخطاب، تطرق الرئيس روحاني الى ميزات الثورة الاسلامية الايرانية و دور مؤسس هذه الثورة قائلا:"انتصرت الثورة الاسلامية الايرانية رغم معارضة القوى الکبرى و کانت کافة الشرائح الاجتماعية تشارﻙ في تحقيق هذا الانجاز و لکن دور مؤسس هذه الثورة کان مرموقا و مميزا".
https://taghribnews.com/vdcdkz0ffyt0jn6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز