تاريخ النشر2017 26 April ساعة 15:18
رقم : 266398

وزير الخارجية الألماني مستخفاً بـ"نتنياهو" : عدم اللقاء معه ليس كارثة

تنا-فلسطين المحتلة
واكبت وسائل إعلام العدو باهتمام أصداء الأزمة التي حصلت بين رئيس الحكومة الصهيونية "بنيامين نتنياهو" ، و وزير الخارجية الألماني "زيغمار غابرييل" على إثر رفض "نتنياهو" استقبال الأخير بسبب مقابلته لمنظمات "إسرائيلية" مناهضة لسياسات الاحتلال العنصرية بحق الفلسطينيين.
وزير الخارجية الألماني مستخفاً بـ"نتنياهو" : عدم اللقاء معه ليس كارثة
ومن بين التعليقات البارزة التي جرى التوقف عندها، ما قاله "غابرييل" عن أن عدم اللقاء مع "نتنياهو" ليس بكارثة ، في إشارة إلى عدم اكتراثه بما حدث.

وكانت فضائية (20) الصهيونية تحدثت عن أن هناك توتراً في العلاقات الألمانية "الإسرائيلية" بسبب موقف رئيس وزراء الكيان من الوزير الضيف الذي وصل "تل أبيب".

ومن جهتها، ذكرت صحيفة "هآرتس" أن الوزير "غابرييل" قد رفض استقبال مكالمة هاتفية من "نتنياهو" بعد إلغائه الاجتماع الثنائي الذي كان مقرراً ، بداعي لقائه منظمة حقوقية "إسرائيلية".

أما صحيفة "معاريف"، فأشارت إلى أنه وبرغم مقاطعة "نتنياهو" للوزير الألماني ، إلا أن الرئيس الصهيوني "رؤوفين ريفلين" قد التقاه !.
جدير بالذكر أن "غابرييل" قد أصر على لقاء كل من "حجاي غلعاد"-المدير العام لمنظمة "بتسيلم" اليسارية الحقوقية ، ومديرة منظمة "كسر الصمت" "يولي نوفاك.

وسبق أن تعرض كلاهما لهجوم عنيف من جانب الائتلاف الوزاري الحاكم في "إسرائيل" بسبب مواقفهما المناوئة للسياسات الفاشية ، والقمعية حتى أنهما باتا يرعبان "نتنياهو" واليمين الصهيوني ، وأقطاب المستوطنين.

وبحسب التسريبات، فإن الوزير الألماني تعرف خلال لقاء مديري المنظمتين على ممارسات الاحتلال التعسفية ، و مخاطر الاستيطان ، و أهمية العمل على وقف ذلك.

وتُعرّي هاتان المنظمتان "الإسرائيليتان" اللاهثين من المحسوبين على العرب وراء سراب التسوية ، والتطبيع المجاني مع الكيان الغاصب من دون اكتراث بالويلات التي يعانيها الفلسطينيون منذ عقود.
 
https://taghribnews.com/vdcdn90xjyt09s6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز