تاريخ النشر2010 5 August ساعة 16:52
رقم : 22549
الدكتور علي لاريجاني:

الكيان الصهيوني يخشى تقارب الدول الإسلامية

رئيس مجلس الشورى الإسلامي يؤكد ان أعداء الأمة وخاصة الكيان الصهيوني يخشون من العلاقات الأخوية بين العالم الإسلامي.
رئيس مجلس الشورى الإسلامي الدكتور علي لاريجاني
رئيس مجلس الشورى الإسلامي الدكتور علي لاريجاني

وكالة أنباء التقریب (تنا) :

أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور علي لاريجاني ضرورة تعزيز العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والعربية السعودية، مشيرا الى خشية الكيان الصهيوني من تقارب الدول الاسلامية فيما بينها وخاصة بين ايران والسعودية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الشورى لسفير الجمهورية الإسلامية لدى السعودية جواد رسولي حسب ما أفادته دائرة الأنباء بمجلس الشورى الإسلامي.

وقال لاريجاني: إن اعداء الامة الاسلامية لاسيما الكيان الصهيوني يستولي عليهم الخوف والقلق من العلاقات الاخوية بين العالم الاسلامي.

وأشار الى الموقع المتميز الذي تتبوأ به الجمهورية الاسلامية الايرانية والسعودية في المنطقة، مشددا على ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين اكثر من أي وقت مضى.

و وصف رئيس مجلس الشورى الإسلامي السعودية بالبلد المهم والمؤثر في المنطقة والعالمين العربي والاسلامي، مؤكدا ضرورة تقوية الروابط الاخوية مع هذا البلد المسلم.

و‌أعرب لاريجاني عن أسفه لإلقاء ضلال سوء الفهم على العلاقات الاخوية بين طهران والرياض معربا عن امله بأن تشهد العلاقات الاخوية الثنائية المزيد من القوة والازدهار والتطور في المستقبل.

واعتبر التطورات السريعة بالمنطقة ونتائجها عاملا في التعجيل بتعزيز التعاون بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والسعودية لإرساء الامن والاستقرار في ربوع المنطقة والعالم الاسلامي برمته.
https://taghribnews.com/vdcdnk0x.yt0xo6242y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز