تاريخ النشر2016 27 October ساعة 15:23
رقم : 249090

ايران تدين التصريحات الفتنوية وغير المدروسة للسفير الاماراتي في واشنطن

تنا
دان القسم الصحفي للممثلية الدائمة للجمهورية الاسلامية الايرانية في نيويورك، التصريحات الفتنوية وغير المدروسة للسفير الاماراتي في واشنطن.
ايران تدين التصريحات الفتنوية وغير المدروسة للسفير الاماراتي في واشنطن

وفي الرد على تصريحات سفير دولة الامارات يوسف العتيبة الاخيرة، وصف القسم الصحفي لممثلية ايران الدائمة في نيويورك، هذه التصريحات بانها ناجمة عن جهله المثير للفتنة، مدينا تكرار مثل هذه المواقف التي لا اساس لها وغير المدروسة.

وجاء في بيان لمكتب ممثلية ايران في نيويورك، ان تصريحات سفير دولة الامارات في واشنطن في "مركز التقدم الاميركي" ناجمة عن حالات الفشل والاحباط الكثيرة والمؤكدة التي مني بها المسببون الاساسيون لعدم الاستقرار وزعزعة الامن بالمنطقة، اذ يقومون في اطار تحالف مهزوم منذ اكثر من عام باستهداف الشعب اليمني الاعزل خاصة النساء والاطفال بالصواريخ والهجمات الوحشية.

ووصف القسم الصحفي لممثلية ايران الدائمة في نيويورك هذه التصريحات بانها نابعة من الجهل المثير للفتنة لدى السفير الاماراتي، معتبرا قوات الحشد الشعبي وانصارالله مقاومين صامدين امام الارهاب الوهابي التكفيري في العراق واليمن، اعتمادا على الطاقات الشعبية والمحلية والارتكاز على الرصيد الداخلي.

واعتبرت ممثلية ايران في نويورك تصريحات هذا المسؤول الاماراتي حول الدستور والانتخابات في الجمهورية الاسلامية الايرانية تدخلا صارخا في شؤونها الداخلية واضافت، ان هذه التصريحات غير المدروسة تاتي في الوقت الذي تفصل هذه الدولة المطلة على الخليج الفارسي (الامارات) بونا شاسعا عن المبادئ الاولية للديمقراطية.

وكان السفير الاماراتي في اميركا يوسف العتيبة قد اتهم ايران مرة اخرى بالتوسع الاقليمي، حسب زعمه، داعيا واشنطن لمواجهة طهران.
https://taghribnews.com/vdcdnn0xzyt0oz6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز