تاريخ النشر2014 23 July ساعة 13:41
رقم : 164391

من خسائر العدوان الصهيوني .. شركات الطيران الاوروبية تعلّق رحلاتها الى تل ابیب

تنا
علّقت شركات خطوط جوية أوروبية أمس الثلاثاء رحلاتها إلى تل أبيب بسبب مخاوف أمنية.
من خسائر العدوان الصهيوني .. شركات الطيران الاوروبية تعلّق رحلاتها  الى تل ابیب

وقالت "لوفتهانزا" أكبر شركة خطوط جوية ألمانية، إنها ستعلق الرحلات إلى تل أبيب لمدة ٣٦ ساعة بسبب مخاوف أمنية.

وسيشمل التعليق أفرعها "جيرمان"، وينجز والخطوط الجوية النمساوية والخطوط السويسرية.

وفي باريس قالت شركة "إير فرانس" أمس الثلاثاء، إنها قررت تعليق جميع رحلاتها إلى تل أبيب حتى إشعار آخر بسبب تطور الوضع الأمني في إسرائيل.

وقال متحدث باسم الشركة "لأسباب أمنية مرتبطة بتطور الوضع المحلي قررت إير فرانس تعليق رحلاتها إلى تل أبيب".

وأضافن "اتخذ القرار عن طريق القسم الأمني بالشركة وسيبدأ تنفيذه فوراً وحتى إشعار آخر".

وفي السياق نفسه قالت الخطوط الجوية الملكية الهولندية "كيه.إل.إم"، إنها ألغت رحلتها من أمستردام إلى تل أبيب الثلاثاء بسبب الوضع الأمني حول مطار المدينة الإسرائيلية الناجم عن تصاعد الاضطرابات في المنطقة.

وقالت "جويسي فيكمان" المتحدثة باسم "كيه.إل.إم": "ألغينا رحلتنا إلى تل أبيب كإجراء احترازي لأنه لا يمكننا تأمين سلامة الركاب. سنراجع الموقف بشكل يومي".

وأعلنت ثلاث شركات خطوط جوية أمريكية في وقت سابق أمس تعليق رحلاتها إلى تل أبيب بناء على نصيحة إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية.

وجاء تعليق الرحلات بعدما أطلق النشطاء الفلسطينيون في غزة مزيداً من الصواريخ على إسرائيل حيث دوت صفارات الانذار في تل أبيب. وقال مسؤولون إن صاروخاً سقط على بلدة قرب مطار "بن غوريون" الدولي وأصاب شخصين بجروح طفيفة. 

من جهته قال مدير سلطة الطيران المدني الصهيوني إنه تم إلغاء ٨٠ رحلة جوية منذ الليلة الماضية وحتى الآن في مطار "بن غوريون" الدولي، وذلك في أعقاب قرار الولايات المتحدة وعدة دول أوروبية وأجنبية وقف رحلاتها الجوية للكيان الصهيوني.

وعزا رئيس جهاز الشاباك الأسبق "آفي ديختر" إلغاء كبرى الشركات العالمية رحلاتها الجوية للكيان إلى "استمرار سقوط الصواريخ قرب مطار بن غوريون بتل أبيب"، وقال: إن "القدرات الصاروخية في القطاع مقلقة جداً".


https://taghribnews.com/vdcdno0ffyt09s6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز