تاريخ النشر2015 28 November ساعة 12:34
رقم : 213198

الإندبندنت : زیارة الأربعین أکبر وأعظم تجمع دیني في العالم یعکس الاسلام الحقیقي

تنا
إذا أردتَ أن تتعرَّف على الإسلام الحَقیقي فعلیكَ بزیارة الأربعین ، فإنَّها مَهرجانُ المُثُل والقِیم الَّتي جاءَ بها النَّبی {صلَّى الله علیهِ وآله} خِلافاً لِمَا یَقومُ بهُ شِرْذمةُ التَّکفیرییّن الَّذین یُمثّلُون أولئکَ الَّذین قتلوا الحُسین في عاشوراء .
الإندبندنت : زیارة الأربعین أکبر وأعظم تجمع دیني في العالم یعکس الاسلام الحقیقي
نشرت صحیفة "الإندبندنت" البریطانیة مقالا اکدت فیه أن زیارة اربعینیة الإمام الحسین {علیه السلام} یحدث فیها أکبر و اعظم تجمع دیني في العالم و طالبت بدرجها في موسوعات الأرقام القیاسیة ، مضیفة : إذا أردتَ أن تتعرَّف على الإسلام الحَقیقي فعلیکَ بزیارة الأربعین ، فإنَّها مَهرجانُ المُثُل والقِیم الَّتي جاءَ بها النَّبي {صلَّى الله علیهِ وآله} خِلافاً لِمَا یَقومُ بهُ شِرْذمةُ التَّکفیرییّن الَّذین یُمثّلُون أولئکَ الَّذین قتلوا الحُسین في عاشوراء .

و جاء المقال في أهمّ صحیفة إلکترونیَّة في بریطانیا والولایات المُتَّحدة {هافینجتون بوست} بعنوان {أعظم تجمْهُر دِیني في العالم یحدث الآن ، وأنتَ على الأرجح لم تسمعْ بهِ حتَّى الآن} ، مستعرضا الأدلّة الَّتی جَعَلتْ مِن زیارة الأربعین أعظم وأکبر و أرقى تجمْهُر دِینی في العالم .

کما یفوقُ عدد الزَّائرین المشارکین عددَ الحُجَّاج بخمسةِ مرَّات ، کما وهو أهم مِن مهرجان {کوم میلا} الهندوسی الکبیر ؛ لأنَّ الأخیر یحدث مرَّة کل ثلاث سنوات . و یتمُّ توزیع ما لا یقل عن 200 ملیون وجبة فی العراق خلال فترة الزّیارة ، فیُطالب الکاتب بدرج الزّیارة في موسوعات الأرقام القیاسیة وفي عدة خانات ، منهـــا :

أکبرُ تجمُّع بشري .

أطولُ مائدة طعام في العالم .

أکبر عدد للمُتطوعین في حَدَثٍ واحد ، إلخ .

یُوجّه الکاتب انتقاداً لاذعا للإعلامِ الغَربي لتعاطیهِ المُسیَّس مَعَ القضیَّة الحُسینیة ، ویتساءل :
کیف یتمُّ تغطیةُ مُظاهرة صغیرة فی لندن ، أو مَسیرة لبضْع المئاتِ في هونغ کونغ ، أو تَجمُّع مَحدود في رُوسیا ، ویتم غضُّ الطَّرْف عن أعظمِ تجمْهُر بشري سِلمي في العالم ، حیث السَّیلُ الجارف مِن النّساء ، والرّجال ، والأطفال ؟

وتضیف الصحیفة : کما تعد أهم من مهرجان (کوم میلا) الهندوسي لأن الأخیر لا یحدث إلا مرة واحدة کل ثلاث سنوات بینما الأربعینیة تتکرر سنویا وتستمر لأیام عدیدة.

وتشیر الصحیفة إلى أن ما یقرب من 200 مليون وجبة طعام توزع مجانا على الزائرین خلال الزیارة فی العراق رغم الظروف الاقتصادیة الصعبة التي یعیشها هذا البلد .

وتطالب الأندبندت بإدراج زیارة الاربعین الحسیني في موسوعات الارقام القیاسیة العالمیة تحت مصنفات عدیدة ومنها: أکبر تجمع بشري وأطول مائدة طعام وأکبر عدد متطوعین في حدث واحد إلى غیر ذلك من الأمور الملفتة والمثیرة.

ویختم الکاتب مقاله مخاطبا القارئ الغربي بالقول: إذا أردت أن تتعرف على الإسلام الحقیقی فعلیک بزیارة الأربعین فإنها مهرجان القیم والمثل التي جاء بها النبی محمد صلى الله علیه و آله خلافا لما یقوم به شرذمة من التکفیریین الإرهابیین الذین باتوا الیوم یمثلون قتلة الحسین علیه السلام في عاشوراء.

یَخْتِم الکاتب مَقاله بالقَول :
إذا أردتَ أن تتعرَّف على الإسلام الحَقیقي فعلیكَ بزیارة الأربعین ، فإنَّها مَهرجانُ المُثُل والقِیم الَّتي جاءَ بها النَّبيی {صلَّى الله علیهِ وآله} خِلافاً لِمَا یَقومُ بهُ شِرْذمةُ التَّکفیرییّن الَّذین یُمثّلُون أولئكَ الَّذین قتلوا الحُسین في عاشوراء .
https://taghribnews.com/vdcdns0xjyt0ff6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز