تاريخ النشر2016 26 May ساعة 18:07
رقم : 232791

العبادي: البعض يحاول إنقاذ "داعش" في اللحظة الأخيرة

تنا
أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال زيارته لمقر عمليات تحرير الفلوجة، أن هناك من يحاول "إنقاذ داعش"، مؤكدا أن الفلوجة آخر معاقل التنظيم الإرهابي في الأنبار.
العبادي: البعض يحاول إنقاذ "داعش" في اللحظة الأخيرة

وكان رئيس الوزراء العراقي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم ووزير التخطيط سلمان الجميلي، قد وصلوا صباح يوم الخميس 26 مايو/ أيار إلى مقر عمليات الفلوجة ليطلعوا شخصيا على سير عمليات تحرير المدينة.

وعقد العبادي بعد وصوله للمقر، بصفته القائد العام للقوات المسلحة، اجتماعا مع القيادات الأمنية والعسكرية التي تقود عملية تحرير المدينة من أيدي "داعش" والتي أعلن العبادي عن انطلاقها ليلة الأحد على الاثنين.

وتحدث العبادي عن وجود "بعض الجهات" "تريد عرقلة" تحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم "داعش"، لافتا إلى أن هذه الجهات فشلت في تحقيق غايتها.

واستطرد قائلا: إن "البعض أراد أن يعرقل حركتنا باتجاه تحرير الفلوجة، ولكنهم فشلوا في تحقيق غايتهم".. وتابع: "البعض يحاول أن ينقذ "داعش" في اللحظة الأخيرة".

يذكر أن الجبوري قد دعا، الأربعاء، العبادي إلى التوجيه بمنع أي جهة تحاول النيل من "النصر" عن طريق الترويج لتحويل المعركة إلى "فرصة للتعبئة الطائفية"، مؤكدا على ضرورة تكرار نهج معركة تحرير مدينة الرطبة في الفلوجة.

تحرير مركز مدينة الكرمة
وتمكنت قوات من الشرطة الاتحادية وقيادة عمليات بغداد والحشد الشعبي تمكنت صباح الخميس من تحرير مركز مدينة الكرمة إذ تم رفع العلم العراقي فوق مبانيها بعد تكبيد عصابات "داعش" خسائر بالأرواح والمعدات.

وسبق للقوات العراقية أن أعلنت عن تحرير معظم مناطق قضاء الكرمة الواقع في شمال شرق الفلوجة، بالإضافة إلى عدد كبير من القرى المحيطة بالمدينة من المحاور الشرقي والشمالي والجنوبي، كما أنها بدأت بتطهير جزيرة الخالدية الممتدة بين مدينتي الرمادي والفلوجة.
https://taghribnews.com/vdcdnx0xfyt0s56.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز