تاريخ النشر2015 7 April ساعة 14:46
رقم : 187846

​أوباما لحكام الخليج الفارسي: الغضب الشعبي داخل بلادكم اخطر عليكم من ايران

تنا
نصح الرئيس الامريكي باراك اوباما ملوك وامراء الخليج الفارسي الى معالجة التحديات الداخلية لبلدانهم بسبب سخط الشباب العاطل والإحساس بعدم وجود مخرج سياسي لمظالمهم .
الرئيس الامريكي باراك اوباما
الرئيس الامريكي باراك اوباما

واكد اوباما ان التحديات السياسية والاقتصادية لبدان الخليج الفارسي وعدم مشاركة شبابهم في العملية السياسية هو الخطر الاكبر الذي يتهدد هذه البلدان .

وفي حواره مع الكاتب الامريكي "توماس فريدمان" في صحيفة "نيويورك تايمز" قال اوباما انه ابلغ دول الخليج الفارسي بان يكونوا اكثر فعالية في معالجة الازمات الاقليمية ، مشيرا الى تقديم الدعم لهم تجاه اي عدوان خارجي .

وقال أوباما الأسبوع الماضي إنه سيلتقي مع زعماء دول مجلس التعاون الخليجي الست هذا الربيع في منتجع كامب ديفيد خارج واشنطن لمناقشة قضايا منها مخاوف هذه الدول من الاتفاق النووي مع إيران.

وقال أوباما إنه يريد أن يناقش مع الحلفاء في الخليج كيفية بناء قدرات دفاعية أكثر كفاءة، ويريد طمأنتهم على دعم الولايات المتحدة لهم في مواجهة أي هجوم من الخارج.

وأضاف "هذا ربما يخفف بعضا من مخاوفهم ويسمح لهم بإجراء حوار مثمر أكثر مع الإيرانيين".

يشار الى ان اكثر الدول التي ابدت مخاوفها من التفاهم النووي بين ايران ومجموعة الدول الست هي السعودية والكيان الاسرائيلي بسبب تعزيز دورها الاقليمي وفشل جميع محاولات الخيار العسكري ضد النشاط النووي الايراني .
https://taghribnews.com/vdcdo50f9yt0jj6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز