تاريخ النشر2014 22 October ساعة 09:33
رقم : 171942

البيان الختامي لاتحاد علماء المقاومة : المقاومة مستمرة ضد الاحتلال وقوى الاستكبار

تنا
أنهی الاجتماع التأسیسی لـ"الاتحاد العالمی لعلماء المقاومة" فی بیروت أعماله التی بدأها صباح یوم امس الثلاثاء برئاسة الأمین العام للمجمع العالمی للتقریب بین المذاهب الإسلامیة آیة الله الشیخ محسن الآراکی، ومشارکة وحضور علماء دین ومفکرین وشخصیات علمائیة من دول عربیة وإسلامیة عدة.
البيان الختامي لاتحاد علماء المقاومة : المقاومة مستمرة ضد الاحتلال وقوى الاستكبار

واصدر المؤتمرون في هذا الاجتماع بيانهم الاختتامي مؤكدين دعم كل اشكال المقاومة ضد المحتل الاسرائيلي وقوى الاستكبار العالمية في كافة اقطار العالم .
 
وجاء في البيان "يعلن الاتحاد الدفعة الاولى للدعم المالي من اجل اعمار غزة وسوف يواصل تعبئة طاقات الامة من اجل مواصلة هذا الطريق". 

كما تم انتخاب الشيخ ماهر حمود امام مسجد القدس في صيدا أمينا عاما لاتحاد علماء المقاومة، وكل من اية الله الشيخ محمد علي التسخيري واية الله الشيخ محسن الاراكي وكلا الامين العام . كما تم انتخاب الدكتور جعفر عبد السلام ناطقا رسميا باسم الاتحاد و الشيخ حسان عبدالله رئيسا لمجلس إدارتها، والدكتور محمد حسن تبرئيان أمينا للسر.    
 
وأكد بيان "اتحاد علماء المقاومة" على ضرورة توعية الامة لما يحاك ضدها من مؤامرة التمزيق والفتنة"، وقال "ان كل محاولة لحرف بوصلة المواجهة مع العدو "الاسرائيلي" الى الداخل الاسلامي هو عمل اجرامي تقف خلفه الصهيونية والاستكبار العالمي وعملاؤه".

وشدد البيان على ان قضية فلسطين وخاصة القدس الشريف هي المسألة الاولى لشعوب المنطقة ولكل الشعوب المسلمة والحرة فلا بد من جعلها في الدرجة الاولى من سلم الاولويات٬ ومن أجل هذا تأسس اتحاد علماء المقاومة".

ودعا الاتحاد كل علماء الامة ومفكريها وقادتها السياسيين والاجتماعيين للوقوف بوجه الاحتلال الصهيوني والاميركي والاستكبار العالمي والسعي لتحقيق الاستقلال التام وتحرير الشعوب المضطهدة كافة من اسر قوى الاستكبار العالمي والصهيونية العالمية.

كما دعا الى تعبئة الطاقات والامكانيات كافة لاعادة إعمار غزة وتأهيلها لكي تواصل السير بأقوى مما كانت عليه على درب المقاومة وحتى تحرير كامل ارض فلسطين.

وكان من ابرز الشخصيات المشاركة الاجتماع التأسيسي لاتحاد علماء المقاومة ، الامين العام لمجمع التقريب بين المذاهب الاسلامية" اية الله الآراكي، نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، مفتي سوريا الشيخ أحمد بدر الدين حسون، مفتى الجمهورية التونسية حمدة سعيد، رئيس جماعة علماء اهل السنة في العراق الشيخ خالد الملا، امام مسجد القدس في صيدا الشيخ ماهر حمود، رئيس مجلس الأمناء لتجمع العلماء المسلمين الشيخ احمد الزين. الاجتماع انعقد في مطعم الساحة ـ طريق المطار.

ويأتي الاعلان بناءً على مقررات مؤتمر دعم المقاومة في فلسطين الذي أقامه المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب في طهران الشهر الماضي. وقد وزعت على العلماء المشاركين مسودة مشروع النظام الأساسي للإتحاد العالمي لعلماء المقاومة.

ويضم الاتحاد مفتين وعلماء كبار من عدة دول عربية واسلامية منها ايران وسوريا ومصر ولبنان وتونس.

نص البيان الختامي:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاۃ والسلام على سيدنا محمد وآله الطاهرين وصحبه الميامين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين.
تنفيذا للقرارات الصادرۃ عن اللجنة التحضيرية لمؤتمر علماء المقاومة التي انعقدت بتاريخ ٩ و ١٠ سبتمبر/ ايلول ٢٠١٤ في طهران عاصمة الجمهورية الاسلامية الايرانية٬ انعقد الاجتماع الاول للهيئة التأسيسية لاتحاد علماء المقاومة في ٢١ اكتوبر ٢٠١٤ في بيروت العاصمة للمصادقة على النظام الاساسي وانتخاب الامين العام و هيئة الرئاسة للاتحاد وتحديد المشاريع المستقبلية على ضوء المستجدات في عالمنا الاسلامي والساحة الدولية وايجاد حلول سلمية للازمات الراهنة .
وبعد الاستماع الى الكلمات والمناقشات اصدر الاجتماع القرارات والتوصيات التالية: 

اولاً: ان المقاومة في التصور الاسلامي امر اصيل لان الانبياء انما بعثوا لتعبيد الحياۃ لله والصراع ضد كل مظاهر الطاغوت والطغيان٬ قال تعالى: "ولقد بعثنا في كل امة رسولاً ان اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت" . ولما كان العلماء ورثة الانبياء فيجب ان يقوموا بدورهم الريادي في تعبئة الجماهير ضد كل الاعتداءات على وجود هذه الامة وثقافتها ودورها الحضاري. 

ثانياً: قضية فلسطين وخاصة القدس الشريف هي المسألة الاولى لشعوب المنطقة ولكل الشعوب المسلمة والحرۃ فلابد من جعلها في الدرجة الاولى من سلم الاولويات٬ ومن اجل هذا تأسس اتحاد علماء المقاومة. 

ثالثاً: الثورۃ والمقاومة مستمرۃ حتى استئصال جذور الاحتلال الصهيوني وتحرير ارض فلسطين من النهر الى البحر. 

رابعاً : يدعو الاتحاد كل علماء الامة ومفكريها وقادتها السياسيين والاجتماعيين للوقوف بوجه الاحتلال الصهيوني والاميركي والاستكبار العالمي والسعي لتحقيق الاستقلال التام وتحرير الشعوب المضطهدۃ كافة من اسر قوى الاستكبار العالمي والصهيونيۃ العالمية. 

خامساً: يدعو الاتحاد الى تعبئة الطاقات والامكانيات كافة لاعادۃ إعمار غزۃ وتأهيلها لكي تواصل السير بأقوى مما كانت عليه على درب المقاومة وحتى تحرير كامل ارض فلسطين. 

سادساً: يعلن الاتحاد استعداده التام لدعم المقاومة الفلسطينية وكل اشكال المقاومة في مواجهة الاستكبار العالمي في كافة اقطار العالم. 

سابعاً : يعلن الاتحاد الدفعة الاولى للدعم المالي من اجل اعمار غزۃ وسوف يواصل تعبئة طاقات الامة من اجل مواصلة هذا الطريق. 

ثامناً: يؤكد الاتحاد على ضرورۃ توعية الامة لما يحاك ضدها من مؤامرۃ التمزيق والفتنة ويؤكد على ان كل محاولة لحرف بوصلة المواجهة مع العدو الاسرائيلي الى الداخل الاسلامي هو عمل اجرامي تقف خلفه الصهيونية والاستكبار العالمي وعملاؤه. 

تاسعاً: يشكر المشاركون كل الجهات التي استضافت هذا الاجتماع وساهمت في ايجاد الجو المناسب لانعقاده.
والحمد لله رب العالمين.
https://taghribnews.com/vdcdof0fxyt05n6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز