تاريخ النشر2017 22 August ساعة 22:47
رقم : 280644

رئيس المركز الطبي الايراني بالحج: 27 حاجا ايرانيا يرقدون في المستشفى الايراني بمكة

تنا
أعلن رئيس المركز الطبي التابع لمنظمة الحج والزيارة الايرانية، اليوم الثلاثاء، أن 27 حاجا ايرانيا رقدوا في مستشفى البعثة الايرانية في مكة، مضيفا ان الكادر الطبي مؤلف من 570 شخصا يقدمون الخدمات الطبية الى الحجاج في موسم الحج الحالي.
رئيس المركز الطبي الايراني بالحج: 27 حاجا ايرانيا يرقدون في المستشفى الايراني بمكة

وقال علي مرعشي أنه تم اتخاذ التمهيدات المناسبة لمواجهة الاخطار المحتملة في أيام التشريق، وقد تم التمهيد لخفض مستوى الخطر في الحج.

وأضاف: خصصنا مستوصفا في عرفات، وفي المشعر خصصنا سيارتي اسعاف مع فريق طبي لتقديم الخدمات الطبية للحجاج، وفي منى وفضلا عن استقرار مستوصف مركزي يعمل على مدار 24 ساعة، فهناك ايضا عيادة في محل إسكان الحجاج الايرانيين لتسهيل وصول الحجاج الى الطبيب والحصول على الخدمات العلاجية.

وتابع: ان المركز الطبي يركز على موضوع ضربة الشمس ووقاية الحجاج من الإصابة بها، وفي هذا المجال تم تقديم التعليمات والتدريب الخاص للمدراء والمرشدين الدينيين والحجاج.

ولفت مرعشي الى ان 85 مستوصفا وعيادة ومستشفى في مكة، و4 مستوصفات ومستشفى في المدينة، تقدم الخدمات الطبية للحجاج الايرانيين.. ووصف تقديم الخدمات بأنه يمضي بشكل طبيعي ولا يوجد اي نقص في الأدوية.

وأكمل: في الوقت الحاضر يرقد 27 مريضا من الحجاج في المستشفى الايراني بمكة، وأغلبهم بسبب الاعراض القلبية او مشكلات هضمية والالتهابات بالجهاز التنفسي والحالات النفسية. كما انه تم إرسال 9 حجاج من المرضى الى المستشفيات السعودية لحاجتهم الى عناية خاصة، ووضعهم العام جيد، ومن المتوقع ان يتمكنوا من أداء مناسك الحج.

وأردف: في موسم الحج الحالي، تم تحديد 570 شخصا ككادر طبي لتقديم الخدمات الى الحجاج الايرانيين، وقد وصل 520 شخصا منهم حتى الآن الى السعودية، ومن المؤمل ان يلتحق الـ50 شخصا المتبقين خلال الايام القادمة بالكادر الطبي.
/110
https://taghribnews.com/vdcdoz0xoyt0j96.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز