تاريخ النشر2017 9 June ساعة 14:51
رقم : 270942

إدراج مدينة بابل العراقية الأثرية في لائحة التراث العالمي

تنا-بيروت
أكدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) على إدراج مدينة بابل العراقية الأثرية في لائحة التراث العالمي، وذلك حرصا منها على عودة العراق إلى مكانته الحضارية .
إدراج مدينة بابل العراقية الأثرية في لائحة التراث العالمي
وقال بيان لوزارة الثقافة العراقية إن فريق إدراج مدينة بابل (جنوب بغداد) في لائحة التراث العالمي عقد اجتماعا ببغداد مع ممثل اليونسكو وممثل الملحقية الثقافية في السفارة الأميركية بالعراق بهدف اتخاذ خطوات سريعة لإعداد الملف بابل وإكمال المتطلبات المطلوبة من قبل اليونسكو.
وأوضح البيان أن الاجتماع تطرق إلى متطلبات منظمة اليونسكو التي تشير إلى إدراج الملف ضمن اللائحة الدولية وآلية كتابة الملف بلغة التراث العالمي، وإشراك خبراء من منظمة النصب العالمية للمساعدة في إنجاز المشروع .
وعبر أعضاء الفريق والمشاركون في الاجتماع عن حرصهم على عودة العراق إلى مكانته الحضارية - خصوصا مدينة بابل الأثرية - وضرورة التنسيق بين الوزارة وحكومة بابل المحلية لإيجاد الصيغ المناسبة التي لا تتعارض مع القوانين الخاصة بالآثار والقوانين الأخرى لإدارة المنتجع السياحي والقصر، كما أشاروا إلى مواصلة اللقاءات من أجل إنجاز كافة متطلبات الملف لرفعه الى لجنة التراث العالمي في اليونسكو وفق التوقيتات المطلوبة .
 
https://taghribnews.com/vdcdoz0xxyt05n6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز