تاريخ النشر2015 1 April ساعة 23:59
رقم : 187332

الجيش اليمني يسيطر على باب المندب

تنا
تمكن الجيش اليمني بدعم من عناصر جماعة "أنصار الله" من الدخول إلى قاعدة عسكرية قرب باب المندب الاستراتيجي على البحر الأحمر والسيطرة عليه.
الجيش اليمني يسيطر على باب المندب
بلغت الحصيلة الأولية إثر غارات سعودية استهدفت مصنع للألبان في الحديدة وآخر للإسمنت في لحج ، أكثر من 40 شهيداً و 80 جريحاً، و استمر القصف السعودي على صنعاء بينما تصدّت لها المضادات الجوية .
كما استشهد ستة جنود بينهم ضابط و جرح خمسة آخرين في غارة سعودية استهدفت قوات خفر السواحل في ميناء ميدي في حجة شرق اليمني.

هذا وقد تمكن الجيش اليمني بدعم من عناصر جماعة "أنصار الله" من الدخول إلى قاعدة عسكرية  قرب باب المندب الاستراتيجي على البحر الأحمر والسيطرة عليه.

إلى ذلك، أكد وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل، موقف بلاده التي تقود "عاصفة الحزم" ضد "أنصار الله" في اليمن، أن "العملية ستستمر حتى تحقق أهدافها ويعود اليمن مستقراً وموحداً"، وفق قوله.

فيما أوضح المتحدث باسم الأمين الأمم المتحدة فرحان حق، أن القصف الذي خلف عشرات الضحايا في مخيم للنازحين في محافظة لحج شمال اليمن، يمثل انتهاكا للقانون الدولي، مطالبا بمحاسبة المسؤولين.

 وأكدت "اليونيسيف" أن حصيلة الشهداء من الأطفال في اليمن نتيجة للعدوان السعودي بلغت 62 طفلا على الأقل وإصابة 30 آخرين منذ اندلاع المعارك في اليمن الخميس الماضي.
https://taghribnews.com/vdcds50fxyt0js6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز