تاريخ النشر2014 20 September ساعة 15:19
رقم : 169233

الشّيخ أحمد الزين: ما تقوم به الجماعات التّكفيريّة مناقض للإسلام ومفاهيمه.

تنا – بيروت
إنطلاقاً من الحكم الشّرعيّ الإسلاميّ أكّد رئيس مجلس الأمناء في تجمّع العلماء المسلمين في لبنان الشّيخ أحمد الزين أنّ ما تقوم به الجماعات التّكفيريّة عمل لا يمت إلى الإسلام بصلة؛ بل هو مناقض لتعاليمه ومفاهيمه.
الشّيخ أحمد الزين: ما تقوم به الجماعات التّكفيريّة مناقض للإسلام ومفاهيمه.

واعتبر ـ في تصريح أدلى به بعد زيارة رئيس مجلس النواب اللبنانيّ نبيه بري على رأس وفد من التّجمّع ـ أنّ أتباع الدّيانات الأخرى ـ خاصّة المسيحيّين ـ هم جزء من أمتنا، حافظ الإسلام عليهم ، وأنّ التّعرّض لهم تعرّض لنا، وسنواجه معاً الجماعات التّكفيريّة بكلّ ما أوتينا من قوّة.

وقال الشّيخ الزين: أطلعنا دولة الرئيس على المؤتمر العلمائي العالمي لدعم المقاومة في فلسطين الذي عقد في طهران والذي قرر تشكيل إتحاد عالمي لعلماء المقاومة، انطلاقاً من أن الصراع في حقيقته هو صراع بين نهجين، نهج المقاومة ونهج الإستسلام وهو صراع سياسي وليس صراعاً طائفياً أو مذهبياً. وأكدنا ضرورة تقديم الدعم اللازم مادياً ومعنوياً وتأمين الحرية الكاملة للجيش اللبناني لإتّخاذ الخطوات الضرورية لحسم المعركة مع التّكفيريّين الإرهابيّين في عرسال وجرودها، ووجوب تحرير عرسال من الإحتلال التّكفيريّ حماية لأهل عرسال الأعزاء، وكي لا يمتد هذا الورم الخبيث إلى بقية المناطق اللبنانية.







https://taghribnews.com/vdcdsn0fsyt09x6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز