تاريخ النشر2015 4 July ساعة 11:19
رقم : 197124

في البحرين.. السنة والشيعة اثبتوا وحدتهم بوجه الارهاب التكفيري

تنا
رغم تهديد التكفير الوهابي ، أدت جموع من أبناء الطائفتين الكريمتين، السنية والشيعية ، أمس الجمعة (3 يوليو/ تموز 2015)، صلاة الجمعة الموحدة خلف خطيب جامع عالي الكبير الشيخ ناصر العصفور.
في البحرين.. السنة والشيعة اثبتوا وحدتهم بوجه الارهاب التكفيري

انقضت صلاة الجمعة يوم أمس في البحرين بهدوء تام، بعد التهديدات التي أطلقها منتمون لـ"داعش" حول تفجيرات قد تستهدف جوامع البحرين، حيث ادى عشرات الشيعة والسنة صلاة الجمعة معا في البحرين في جامع عالي الكبير. وقال القائمون على الصلاة  إن تلك الصلاة تجسد روابط الوحدة والأخوة التي عايشتها البحرين منذ الأزل، وأن البحرينيين كانوا وما زالوا مجتمعين حول دين واحد، ولا تفرقهم الفتن الطائفية، مشددين على ضرورة أن تكون تلك الصلاة بشكل مستمر.

 وکانت الصلاة الموحدة "استثنائية" حسب تعبير اكثر المصلين التي دعت اليها المؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار المدني، وشهدت مشاركة شخصيات رسمية وعامة من بينهم وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، وزير العمل جميل حميدان، ومحافظ الشمالية علي العصفور.

وتمكن جامع عالي، من رسم مشهد وطني بدا «نادراً»، جاور فيه كتف البحريني السني مع كتف أخيه البحريني الشيعي في صلاة واحدة.

وشهدت دور العبادة في البحرين أمس (الجمعة) ومنذ الساعة العاشرة صباحاً التواجد الرسمي الأول للمتطوعين الأمنيين برفقة رجال الأمن لتوفير الأمن للمصلين وحمايتهم. وتواجد أغلب المتطوعين في جوامع ومساجد تقع في مناطق سكنهم، بينما تواجد البعض الآخر في غير مناطق سكنهم كما في جامع الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة بمنطقة البديع الذي كان يشارك في حمايته متطوعون من مناطق الدراز وبني جمرة وباربار.

على وقع دعاء الوحدة... السنة والشيعة يرسمون مشهداً وطنياً "نادراً" .

وخلال خطبة الجمعة، دعا الشيخ ناصر العصفور، إلى مواجهة الفكر التكفيري، بمروجيه ومغذيه ومموليه، متسائلاً وهو يخاطب المعنيين "لماذا سكتم عن هذا الفكر، ومازلتم تسكتون؟"، ليرد عليه وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة على ذلك، عبر تصريح لصحيفة "الوسط"، أكد فيه التوافق مع هذه الدعوة وشدد على مسئولية الجميع حيال ذلك.

و خلال حوار جرى بين الشيخ العصفور  ورئيس المؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار المدني سهيل القصيبي ، اكد الشيخ العصفور ان المساجد لله ان كانت خاصة للسنة او الشيعة ومبادرة الصلاة الموحدة تدل على أن لا فرق بين أبناء الطائفتين، وأن الأساس هو الوحدة، ليرد عليه القصيبي «نحن أبناء دين واحد ووطن وواحد، نصلي لرب واحد ولقبلة واحدة».

ولم يخل حوار العصفور– القصيبي، من حميمية، تخللها مزاح عبر عنه العصفور بالقول "رأيتم صلاتنا، وهي لا تختلف في الجوهر وفي كثير من أركانها عن صلاتكم".

الشيخ ناصر العصفور وخلال خطبة الجمعة اكد ان خطر الفكر التكفيري يهدد امن وسلامة واستقرار جميع الدول الاسلامية داعيا الى معالجة هذه الداء بكل جدية وفعالية .

وعلّق وزير العدل البحريني، خالد آل خليفة، بقوله "سيجد المتطرف نفسه في عزلة".
واعتبر الصلاة الموحَّدة تجسيداً للروح الوطنية الإسلامية الجامعة، ونموذجاً لـ "وحدة الصف في وجه المتآمرين ضد الأمتين العربية والإسلامية".
https://taghribnews.com/vdcdx50foyt0nf6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز