تاريخ النشر2014 30 September ساعة 08:34
رقم : 170222

ممثل المرجعيات الدينية في الكويت يطالب بحذف المناهج الدراسية التي تكفر الشيعة

تنـا
ممثل المرجعيات الدينية في الكويت يطالب بحذف المناهج الدراسية التي تكفر الشيعة
اكد وكيل المرجعيات الدينية في الكويت السيد محمد باقر المهري، ضرورة مكافحة التطرف والخطابات التحريضية؛ مشددا ان "التساهل في هذا الأمر سيؤدي الى شرخ الجدار الوطني وتمزيق الوحدة الإسلامية والوطنية"؛ مجددا دعوته وزارة التربية والتعليم في الكويت بحذف المناهج التكفيرية من الكتب الدراسية.

ونقل موقع "شفقنا" الاخباري عن السيد المهري قوله في بيان : نطالب وزير التربية حذف المناهج التي تكفر الشيعة من الكتب الدراسية التي تزرع الكراهية والحقد والبغضاء في نفوس الطلبة، وإلا فسوف يزداد عدد الدواعش الكويتين الذين يكفّرون المواطنين الموالين لأهل البيت عليهم السلام.

وأضاف سماحته : كفانا وجود أساتذة في كلية الشريعة من أصحاب الفكر التكفيري المتشدد، ولا داعي لتوسيع نطاق الفكر الداعشي في مناهجنا الدراسية.

واستطرد السيد المهري، محذرا : وأقول صراحة أن آثار تكفير المواطنين الشيعة في الكويت سيئة وكثيرة، وأبرزها وجود جيل تكفيري لا يستطيع التعايش السلمي ولا يتقبل الرأي الآخر. وقد يقوم بعمليات غير إنسانية وغير اسلامية ليست بمصلحة الكويت.

وخلص السيد المهري في بيانه بالقول : ان حذف هذه المناهج التكفيرية اللا إسلامية واجب وطني وشرعي، والتساهل والتراخي في هذا الأمر يكون موجبا لشرخ الجدار الوطني وتمزيقا للوحدة الإسلامية والوطنية.
https://taghribnews.com/vdcdxz0fxyt05x6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز