تاريخ النشر2015 4 July ساعة 10:12
رقم : 197106
امام الجمعة في بيجار :

يوم القدس العالمي استفتاء عام لإحياء تعاليم الاسلام

تنا - خاص
أكد امام الجمعة لأهل السنة بمدينة بيجار على اهمية مشاركة المسلمين الحاشدة في مسيرات اليوم العالمي للقدس ، مشيراً الى أن يوم القدس إنما هو بمثابة استفتاء عام للمسلمين على احياء تعاليم الاسلام .
يوم القدس العالمي  استفتاء عام  لإحياء تعاليم الاسلام
جاء ذلك في تصريح أدلى به ماموستا سيد معروف خالدي  لوكالة انباء التقريب (تنا) ، موضحاً : أن تسخير كافة الامكانات لإستعراض وحدة العالم الاسلامي ، و لفت الانظار الى تضامن وتعاضد الشيعة السنة ازاء القضايا المصيرية كالقضية الفلسطينية ، يعتبرأمراً ضرورياً و في غاية الاهمية .

و اضاف عالم الدين السني البارز : لقد اصبح  يوم القدس العالمي  بمثابة استفتاء عام ، و أن الشعب الايراني المسلم النبيل  يحرص على المشاركة الواسعة و الفاعلة في هذا اليوم المقدس ، و مما يبعث على الفخر و الاعتزاز  أننا نشهد اتساع حجم المشاركة الشعبية و حرص المسلمين و احرار العالم  على احياء هذا اليوم العالمي عاماً بعد عام .

و تابع ماموستا سيد معروف خالدي :  أن فلسطين  تعد احد  الاهداف الثورية للشعب الايراني المسلم ، و ان جانباً من العداء  و الضغوط  التي يتعرض لها النظام الاسلامي  إنما هو بسبب تمسكه بأهداف و تطلعات الشعب الفلسطيني المظلوم ، و لهذا فان المشاركة الشعبية الواسعة  في مسيرات يوم القدس العالمي ، تعتبر مسؤولية وطنية فضلاً عن أنها واجباً شرعياً .

و أشار فضيلته : و لا يخفى أن ابناء كردستان  يحرصون على المشاركة الفاعلة و المؤثرة في مسيرات يوم القدس العالمي جنباً  الى جنب مع بقية الايرانيين ، و سوف  نشد - بإذن الله تعالى - هذا العام ايضاً  تجسيد  حماسة  أخرى في آخر  جمعة  من شهر رمضان المبارك .

و اوضح امام الجمعة لأبناء السنة بمدينة بيجار : يوم القدس  تجسيد لوحدة العالم الاسلامي ، و ان كافة القوى السياسية بمختلف انتماءاتها الفكرية تنظر الى احياء هذا اليوم بماثبة واجباً دينياً و مسؤولية وطنية ، و لهذا ينبغي الالتفات الى محاولة الاعداء خلق ضجة مفتعلة و تسليط  الاضواء على  الجماعات التكفيرية الارهابية ، لحرف الانظار عن  فلسطين التي تعتبر قضية المسلمين الاولى .

و خلص ماموستا سيد معروف خالدي للقول : لابد للمسلمين من التحلي بالحيطة و اليقظة  ، و ان يحذروا  دسائس و مؤامرات الصهاينة في محاولة التعتيم على القضية الفلسطينية  و القدس الشريف  و تشويه صورتها في اذهان شعوب العالم ، و أن يحرصوا على المشاركة الواسعة في مسيرات يوم القدس العالمي ، لإحباط  مخططات الاعداء و إفشالها .
 
 
https://taghribnews.com/vdcdz50f9yt0nf6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز