تاريخ النشر2014 14 September ساعة 10:26
رقم : 168801

الشيخ رفسنجاني : نتعاطى مع العالم على اساس مبدء العزة والحكمة والمصلحة

تنا
اکد رئیس مجمع تشخیص مصلحة النظام آیة الله اکبر هاشمي رفسنجاني، ضرورة التعاطي مع دول العالم، وصرح بان ایران یمکنها اقامة العلاقات مع العالم کله ما عدا الکیان الصهیوني اللاشرعي.
الشيخ رفسنجاني : نتعاطى مع العالم على اساس مبدء العزة والحكمة والمصلحة
وخلال كلمته امام عدد كبير من الناشطين الاقتصاديين في مدينة مشهد التابعة لمحافظة خراسان اشار الى عدم امكان قطع العلاقات مع العالم في الظروف الراهنة لما يسبب بالحاق خسائر سياسية واقتصادية للبلد . و لكنه اكد في نفس الوقت الى ان مبدأ العزة والحكمة والمصلحة هو اساس التعامل مع العالم ونستثني في علاقاتنا الكيان الغاصب لانه كيان غير مشروع . 

ولفت رئیس مجمع تشخیص مصلحة النظام، ان بامكان ايران ان تكون نموذجا للدول الاخرى اذا استطاعت ان تستفيد من طاقاتها وثرواتها بالشكل الصحيح ، مشيرا الى ادعاء الاعداء الحاقدين حول عدم كفاءة الاسلام في ادارة الحكم قائلا ان الاداء الضعيف لبعض المسؤولين يكرس هذه النظرية التي يروج لها الاعداء . 

واكد الشيخ رفسنجاني ان الشعب الايراني ومن خلال الانتخابات الرئاسية الاخيرة في العام الماضي ، اثبت وعيه السياسي وتشخيصه لاي انحراف يحصل في مسيرة الثورة الاسلامية .

ونصح رفسنجاني المجتمع الاسلامي السياسي منه والاقتصادي والاجتماعي ، بان تكون نظرته في المجال الثقافي نظرة ثاقبة وعميقة لان النظرة السطحية على هذا الصعيد يسبب كارثة لمجتمعاتنا الاسلامية .

وعن علاقة السياسة بالاقتصاد على الصعيد الداخل والخارجي دعا رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الى تجنب سياسة الاستفزاز مع الخارج والابتعاد عن التوترات والتعاطي مع القوى الكبرى وارغامهم على قبول اجراء مفاوضات منطقية مع ايران . 

وفي الختام ابتهل اية الله رفسنجاني الى الباري تعالى بان يمن قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي بالشفاء العاجل والتام .
https://taghribnews.com/vdcdzj0ffyt09j6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز