تاريخ النشر2017 19 February ساعة 13:47
رقم : 260600

ناشط فلسطيني لـ"تنا" : استمرار الاحتلال الصهيوني وصمة عار على جبين المنظومة الرسمية العربية

تنا-فلسطين المحتلة
اعتبر الناشط في مجال مقاومة الاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري أمين البايض استمرار الاحتلال الصهيوني للأرض الفلسطينية وصمة عار على جبين المنظومة الرسمية العربية والإسلامية.
ناشط فلسطيني لـ"تنا" : استمرار الاحتلال الصهيوني وصمة عار على جبين المنظومة الرسمية العربية
وفي حديث لمراسل وكالة أنباء التقریب "تنا"، لفت "البايض" إلى أن تكريس الاستعمار ، وبقائه طيلة هذه العقود لم يكن ليحدث لولا الخذلان الحاصل من قِبل المتنفذين داخل هذه المنظومة ، ممن لم يعودوا يُخفون هرولتهم صوب التحالف مع الكيان الغاصب ، وراعيته الأولى أمريكا.

وشدد الناشط الفلسطيني على أن تمسك الشعب على امتداد الأرض السليبة بحقه التاريخي الثابت، يعد المُقوم الأساسي لإفشال المساعي التصفوية ، و التآمرية.

ورأى في سياق حديثه أن المرحلة الدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية اليوم تستدعي الدخول العاجل في حالة عصيان مدني ، وتعزيز الاقتصاد الوطني من أجل كسر الاحتلال.

كما دعا إلى ضرورة نشر الفكر المقاوم بين الجماهير، ووضعها في صورة التحديات الداهمة بفعل المراهنة على مسارات التسوية ، والمفاوضات العبثية.

وتأتي هذه الدعوة، غداة تصريحات لزعيم حزب "البيت اليهودي" الوزير المتطرف "نفتالي بينيت" جاء فيها، "أن رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو وعد ببناء مستوطنة بديلة لسكان البؤرة الاستعمارية عامونة التي جرى إخلاؤها مؤخراً ؛ وعليه أن ينفذ وعده".

وعلى الأرض، استولت سلطات الاحتلال على (250) دونماً من أراضي قرية "جالود" جنوبي مدينة نابلس، دون منح أصحابها حق الاعتراض على ذلك ، وفق ما صرّح رئيس مجلس القروي عبد الله الحاج محمد، الذي قال، :" إن هذه الأراضي المستولى عليها سيجري استخدامها لصالح إقامة مبان تجارية ، وشبكات طرق استيطانية".
‪ ‬
https://taghribnews.com/vdcdzz0xzyt0996.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز