تاريخ النشر2017 21 August ساعة 17:04
رقم : 280500

أسوأ أطعمة على الصحة خاصة في النظام الغذائي لمرضى السكري

تنا-بيروت
أحد عشر غذاءً يفضل الابتعاد عنها خاصة لمرضى السكري حيث أن هذه الأغذية عالية الدهون سواء المشبعة أو غير المشبعة.
أسوأ أطعمة على الصحة خاصة في النظام الغذائي لمرضى السكري
حدّد الخبراء في مجلة "Diabetic Living" في تقرير أحد عشر غذاءً يفضل الابتعاد عنها خاصة لمرضى السكري حيث أن هذه الأغذية عالية الدهون سواء المشبعة أو غير المشبعة والتي تسهم بشكل كبير في زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتعمل أيضاً على زيادة مشاكل السكر في الجسم، كما أنها مصدر ضخم من مصادر الطاقة التي تعمل على زيادة وزن الجسم.

وأشار التقرير الى أنّ أبرز هذه الاطعمة البطاطس المقلية بالزيوت المشبعة والصوديوم والسعرات الحرارية".

ويعد الدجاج المقلي الذي يباع في مطاعم الوجبات السريعة هو الآخر من بين الأغذية التي يجب أن لا يتناولها مريض السكري حيث أنها غنية بالكربوهيدرات والسعرات الحرارية والدهون.

ووفقاً لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، فإن 40% من الدهون المحولة تأتي من المخبوزات التجارية في الولايات المتحدة مثل الكوكيز، حيث أنها مليئة بالسكر والزبد وشراب الفركتوز والزبد النباتي والمارجرين وتحتوي على الكثير من الدهون المحولة والدهون المشبعة، بالاضافة الى الفطائر والكعك التي تحتوي على مكونات مخيفة مثل الزبد والبيض والسكر والدقيق، واللحوم المصنعة الغنية بالكثير من الصوديوم.

كما أضاف التقرير "إن المشروبات الغازية من ألد أعداء مرض السكري وتؤثر على الصحة بشكل عام، فهي عالية في الكربوهيدرات والسكريات ويمكن أن تؤدي إلى رفع السكر في الدم وزيادة الوزن".

ولفت التقرير الى أن" من بين أشد الأغذية ضرراً على مريض السكري أيضاً هو الميلك شيك حيث أنه غني بالسعرات الحرارية، بالاضافة الى العصائر الجاهزة  لأنها غنية بالسكريات".
 
https://taghribnews.com/vdce778w7jh8vni.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز