تاريخ النشر2016 24 May ساعة 11:52
رقم : 232503

الدفاع الروسية: سنواصل قصف مواقع تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي

تنا-بيروت
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابية مستعدون لإطلاق هجوم واسع على مواقع القوات السورية في منطقة الغوطة الشرقية وريف العاصمة دمشق.
الدفاع الروسية: سنواصل قصف مواقع تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي
وقالت الوزارة على لسان رئيس مركز حميميم لتنسيق المصالحة بين أطراف الأزمة السورية الجنرال سيرغي كورالينكو: "قامت المجموعات المسلحة التابعة لـ "جبهة النصرة" وفصائل "المعارضة"، التي انضمت إلى التنظيم، بإعادة ترتيب قواتها واستكمال حاجتها من الأسلحة والذخائر، وهي مستعدة الآن لتنفيذ عمليات هجومية".

وأشار كورالينكو إلى أن صحة هذه المعلومات تدل عليها معطيات العسكريين الروس والاستخبارات السورية، مضيفاً أن هذه الاستنتاجات والتقديرات تؤكدها أيضاً عمليات غير منقطعة لقصف مواقع الجيش السوري في الغوطة الشرقية واستهداف أحياء سكنية في مدينة دمشق من قبل المسلحين.

ودعت وزارة الدفاع الروسية على لسان كورالينكو إلى فرض نظام التهدئة في الغوطة الشرقية ومدينة داريا بريف دمشق لمدة 72 ساعة اعتباراً 01: 00 من يوم 24 مايو/أيار، بغرض بسط الاستقرار في المنطقة.

وفي سياق متصل، أفاد الجنرال الروسي بأن تنظيم "جبهة النصرة" ينجز عملية تشكيل مجموعة قتالية تضم حوالي 6 آلاف من مسلحيه في محافظة حلب من أجل محاصرة قوات الجيش السوري في محيط المدينة من خلال شن هجوم واسع في جنوبها وقطع الطريق إلى مدينة نبل شمالا.

وشدد كورالينكو على أن "تأزم الوضع في عدد من مناطق سوريا، جاء نتيجة لسعي تنظيم "جبهة النصرة" والمجموعات المرتبطة به لإفشال نظام الهدنة".

وأكد كورالينكو في هذا الصدد أن القوات الجوية الفضائية الروسية ستواصل شن ضربات على مواقع "جبهة النصرة", داعيا جميع الأطراف المعنية بوقف الأعمال الهجومية وعمليات القصف والابتعاد عن المناطق التي تقع تحت سيطرة جبهة "النصرة", ومشيرا الى أن الطيران الروسي سيواصل شن ضربات عليها".
 
https://taghribnews.com/vdce7w8wxjh8xni.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز