تاريخ النشر2015 28 August ساعة 18:05
رقم : 203109

السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة : اذا رفض الكونغرس الاتفاق النووي سنعزل انفسنا عن العالم

تنا
قالت السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة سامانتا باور أمس، أن الولايات المتحدة ستصبح معزولة على الساحة الدولية وسيتضاءل نفوذها، في حال رفض الكونغرس الاتفاق النووي مع ايران.
السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة سامانتا باور
السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة سامانتا باور

وفي مقال نشرته مجلة "بوليتيكو"، قالت باور أن تصويت الكونغرس بـ"لا" على الاتفاق، سيجعل من الأصعب على الولايات المتحدة حشد الدعم لفرض عقوبات مستقبلية، أو إقامة الشراكات مع الدول التي تشترك معها في الرؤية لمواجهة الأزمات.

وكتبت باور تقول: أنه "إذا رفضت الولايات المتحدة هذا الاتفاق، فإننا سنعزل أنفسنا فوراً عن الدول الأخرى التي أمضت نحو العامين، وهي تعمل مع المفاوضين الأميركيين لصياغة أصعب بنوده".

وأضافت: "سننتقل من وضع كانت فيه ايران معزولة إلى وضع تصبح فيه الولايات المتحدة معزولة".

ومن المقرر أن يصوت الكونغرس الشهر المقبل على الاتفاق، الذي تم التوصل إليه في تموز/يوليو بين ايران والدول الست الكبرى — بريطانيا، الصين، فرنسا، المانيا، روسيا، والولايات المتحدة.

وينص الاتفاق على رفع العقوبات عن ايران مقابل خفضها لنشاطاتها النووية.

وقالت باور أن رفض الاتفاق سيقوض قدرة الولايات المتحدة على السعي لفرض عقوبات في مواقف أخرى، لأن ذلك سيعطي انطباعاً بأن "الولايات المتحدة هي قوة عظمى تريد إنزال الألم (بالدول الأخرى) لمجرد إنزال الألم بها".

ودعت أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب، إلى التفكير بجدية في تأثيرات التصويت بـ"لا" على الدبلوماسية الأميركية. وقالت أن "ثمن اتخاذنا مساراً وحيداً بعيداً عن الجميع، يبدو مرتفعاً جداً".

وحذرت باور من أنه "إذا رفض الكونغرس الاتفاق، فإننا سنعرض للعالم صورة أميركا مقسمة داخلياً، ولا يمكن الوثوق بها وتتجاهل إراء الأطراف الذين صممنا ووضعنا معها العقوبات".
https://taghribnews.com/vdce7x8wojh87zi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز