تاريخ النشر2015 29 January ساعة 14:02
رقم : 180772

ولایتي : ترحیب بوتین برسالة روحاني

تنا
اکد مستشار قائد الثورة الاسلامیة للشؤون الدولیة علی اکبر ولایتي الذي یزور موسکو بصفة مبعوث خاص للرئیس روحاني، بان ترحیب الرئیس الروسي فلادیمیر بوتین برسالة نظیره الایراني، سیترك تاثیرا ایجابیا في العلاقات الثنائیة والاقلیمیة.
ولایتي : ترحیب بوتین برسالة روحاني
واوضح ولایتي في تصریح خاص لوکالة 'ارنا' انه تم البحث وتبادل وجهات خلال اللقاء مع الرئیس بوتین بشان التعاون الاقلیمي والدولي وقال، ان طهران وموسکو عازمتان في التعاون الثنائي علی امتلاک علاقات استراتیجیة طویلة الامد وشاملة. 

واشار مستشار قائد الثورة الاسلامیة للشؤون الدولیة الی ان التعاون بین البلدین یشهد نموا وتطورا في المجالین الاقلیمي والدولي واضاف، ان التعاون الاقلیمي فی روسیا وایران قد ازداد خلال العامین الاخیرین وقد ترک ذلک تاثیرا قیما ومستمرا ومن ضمن ذلک یمکن الاشارة الی التعاون بین البلدین في الدفاع عن الدولة والشعب في سوریا. 

واکد بان التعاون الاقلیمي مع سائر الدول التي تربطها علاقات وثیقة مع ایران سیتطور مستقبلا. 

کما اشار الی دور روسیا في المفاوضات النوویة بین الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة ومجموعة '5+1' وقال، ان بوتین اکد علی استمرار التعاون بین طهران وموسکو بشان المفاوضات النوویة. 
وفیما یتعلق بالعلاقات الاقتصادیة توقع ولایتي، ان یرتفع الرقم الی اکثر من 20 ملیار دولار في العام 2015 في ضوء الاتفاقیات المبرمة بین البلدین في مجال انشاء المفاعل النووي وانشاء محطات الطاقة الکهربائیة والنقل السککي.
https://taghribnews.com/vdcef78zwjh8vfi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز