تاريخ النشر2014 25 November ساعة 11:53
رقم : 174878

بروجردي: العوامل المشتركة التي تربط الكويت وايران كثيرة

تنا
قال رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية، علاء الدين بروجردي، ان العوامل المشتركة بين الشعبين الجارين الكويتي والايراني اكثر من نقاط الاختلاف، لافتا الى ان التواصل الشعبي يزيل كل العقبات التي تعترض مسيرة التعاون والتفاهم.
بروجردي: العوامل المشتركة التي تربط الكويت وايران كثيرة
واضاف بروجردي خلال اجتماعه مع وفد رابطة الصداقة الكويتية - الايرانية في مجلس الشورى الاسلامي في ايران (الاحد)، ان زيارة امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح الى طهران في شهر يونيو/ الماضي ولقاءه كبار المسؤولين الايرانيين "قطعت الشك باليقين في مسار العلاقات الكويتية الايرانية" معتبرا ان تلك الزيارة "ارضية تفاهم مشتركة لمد جسور التعاون بين الشعبين الصديقين".   

 وبين ان الدبلوماسية الايرانية دائما تحاول بث روح الثقة في علاقاتها مع الدول سيما الدول القريبة منها مثل دول الخليج الفارسي، مشيرا الى ان الوضع الاقليمي الآن يعد معقدا ولم يحدث في وقت سابق وهذا من شأنه ان "تستغله الجماعات الارهابية في تمزيق شعوب المنطقة".  

وقال ان المشروع النووي الايراني يرمي الى الاستخدامات السلمية في مجال الطاقة الكهربائية والطبية وغيرها من المجالات الانسانية.  

واشار الى ان هناك تبادلا تجاريا بين الكويت وايران يقدر بنحو 200 مليون دولار سنويا متمنيا ان يحقق حجم التبادل التجاري بين البلدين مستوى اكثر من ذلك بكثير.  

ومن جانبه قال رئيس رابطة الصداقة الكويتية – الايرانية الدكتور عبد الرحمن العوضي ان الشعوب هي الاساس في تكوين العلاقات بين الحكومات باعتبار ان الحكومات منبثقة من الشعوب، لافتا الى ان الشعوب تحتاج الى بث الثقة والطمأنينة فيما بينها حتى تستطيع التعايش والتعاون فيما بينها.  

واضاف العوضي ان زيارة الامير الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في شهر يونيو/ الماضي التاريخية الى ايران "ازالت كل شك في العلاقة بين البلدين الجارين واسست قاعدة متينة من الثقة والتفاهم الذي سيصب في مصلحة الشعوب ورقيها".  

واوضح ان مثل هذه الوفود الشعبية بين الجانبين تقطع الطريق امام كل من يحاول اثارة الفتنة وبث الخوف والقلق في نفوس ابناء الشعبين الصديقين.  

https://taghribnews.com/vdcefe8zvjh8fvi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز