تاريخ النشر2014 21 December ساعة 10:48
رقم : 177172

التونسيون ينتخبون رئيسهم اليوم في جولة الإعادة

تنا
يبدأ الناخبون في تونس صباح اليوم الإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة لاختيار رئيس للبلاد من المرشحين الفائزين في الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية.
المرزوقي والسبسي
المرزوقي والسبسي

يتوجه التونسيون إلى صناديق الاقتراع اليوم للمشاركة في الدورة الثانية من انتخابات الرئاسة، التي تشكل اقتراعاً تاريخياً يتنافس فيه الرئيس المنتهية ولايته "محمد المنصف المرزوقي"، وزعيم أول حزب في البلاد "الباجي قائد السبسي"، ويفترض أن ينهي أربع سنوات من مرحلة الانتقال التي تلت الانتفاضة التي أطاحت بنظام "بن علي".

وحصل باجي قائد السبسي الذي كان رئيساً للبرلمان في عهد بن علي على ٣٩ في المئة من الأصوات في الجولة الأولى في حين حصل الرئيس الحالي المنصف المرزوقي على ٣٣ في المئة.

واتخذت هيئة الانتخابات عدة تدابير أمنية لإنجاح العملية الانتخابية، فرفعت عدد مكاتب الاقتراع بشكل استثنائي في جندوبة والكاف والقصرين، وهي مناطق تشهد نشاطات إرهابية من حين لآخر. 

وسيرتفع عددها مقارنة مع الدور الأول للانتخابات الرئاسية من ٥٦ إلى ١٢٤ مكتب اقتراع. وفي إطار التدابير الأمنية المتعلقة بالانتخابات، قررت الحكومة إغلاق المعبرين الحدوديين رأس جدير وذهيبة، مع ليبيا التي تشهد حالة فوضى تامة، وذلك من منتصف ليلة الخميس - الجمعة حتى يوم الأربعاء المقبل "باستثناء الحالات الاستعجاليّة والإنسانيّة".
https://taghribnews.com/vdceff8zwjh8fzi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز