تاريخ النشر2014 12 August ساعة 11:01
رقم : 165977

روسيا : العقوبات الاميركية لن تؤثر على صفقة توريد النفط الايراني

تنـا
قال الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف أن "العقوبات الأميركية ليست عامل ردع للعمل بالنسبة إلى الاتفاقية الروسية - الإيرانية حول توريد النفط الخام الإيراني".
روسيا : العقوبات الاميركية لن تؤثر على صفقة توريد النفط الايراني
بيسكوف، وفي تصريح صحفي، الاثنين ١١ أغسطس/آب، تعليقا على الصفقة المحتملة مع طهران بهذا الشأن قال "إن الولايات المتحدة تتوعد بفرض العقوبات على كل ما تفعله روسيا، وهذا ليس عامل ردع".

وكانت الخارجية الأميريكية، اعلنت في وقت سابق أن "عقد روسيا وإيران اتفاقية توريد النفط الخام الإيراني قد يتسبب في فرض المزيد من العقوبات على روسيا".

وجاء في بيان باسم الخارجية الاميركية، ان "واشنطن على علم بأن موسكو تدرس إمكانية عقد مثل هذه الاتفاقية مع طهران.. من المحتمل أن يكون ذلك سببا لفرض العقوبات الأميركية".

هذا، وأكد وزير الطاقة الروسي "ألكسندر نوفاك" أن بلاده قد تشارك في تنظيم توريد النفط الخام من إيران؛ مشيرا إلى أن "جوهر كل هذه المقترحات سيُناقش في اجتماع اللجنة الحكومية الروسية الإيرانية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي المقرر في سبتمبر/أيلول المقبل".

 واضاف : اتفقنا مع شركائنا الإيرانيين على تشكيل ظروف مشجعة لتنفيذها؛ مؤكدا على أن "التعاون الروسي الإيراني لا يتعارض مع قرارات مجلس الأمن الدولي".
https://taghribnews.com/vdcefn8zfjh8poi.dbbj.html
المصدر : روسيا اليوم
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز