تاريخ النشر2014 18 September ساعة 02:45
رقم : 169171

وزير لبناني سابق : السياسات الاميركية تغطي الارهاب..

تنـا - بيروت
أكّد وزير لبناني سّابق فايز شكر أنّ أغلبيّة المشاركين في مؤتمري جدّة وباريس لمكافحة الإرهاب هم من صانعي الإرهاب ليخدم مصالحهم؛ لافتًا إلى أنّهم "الآن يدّعون محاربته لأنّه اصبح عبئًا عليهم.
وزير لبناني سابق : السياسات الاميركية تغطي الارهاب..
وقال شكر ان "تصريحات رئيس الاركان الاميركي (مارتن) ديمبسي واعترافه بأنّ لأميركا حلفاء مهمّين يموّلون داعش ليست إلّا تأكيدا لهذه الحقيقة؛ والمواقف الّتي صدرت عن تلك المؤامرات تدلّل على ميوعة وعدم جديّة هذه الدّول في مواجهته، لأنّ الإدارة الواعية لهذا التّحالف خطّطت ورسمت الأدوار بما ينسجم مع مصالحها السّياسيّة والإقتصاديّة في المنطقة، في الوقت الّذي ابتعدت عنه القوى والدّول الّتي تعمل على مكافحته بشكل واضح وجديّ، ونأت بنفسها عن هذه الّلعبة المفتوحة لأنّها ترى فيها مسرحيّة جديدة من مسرحيّات الإدارة الأميركيّة".

ولفت الوزير اللبناني السابق إلى أنّ "السّياسات الأميركيّة تغطي هذا الإرهاب وتعزّزه من خلال أفعالها السّلبيّة ضدّ من يواجهه في سوريا ولبنان بشكل خاص والمنطقة بشكل عام"؛ مشدّدا على أنّ "الإرهاب لن يحاربه الإرهابيّون؛ انّما يحاربه الأحرار أصحاب القيم الأخلاقيّة والإنسانيّة الّذين يعملون لخير البشريّة وسعادتها. وشعبنا الذي خاض على مدى عقود من الزمن معارك نضالية في سبيل حريته وكرامته لقادر اليوم على مواجهة هذا التّحدّي والإنتصار عليه".


https://taghribnews.com/vdcefo8zzjh8pzi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز