تاريخ النشر2015 3 March ساعة 10:01
رقم : 184453

تنديدات واسعة في فلسطين رفضاً لموقف القضاء المصري المعادي لـ " حماس "

تنا
تصنيف حركة حماس كـحركة " إرهابية" يسيء للشعب الفلسطيني ومقاومته
تنديدات واسعة في فلسطين رفضاً لموقف القضاء المصري المعادي لـ " حماس "

أثار قرار محكمة الأمور المستعجلة في القاهرة القاضي بوضع حركة "حماس" على لائحة " الإرهاب " ، بعد أسابيع فقط من حظر جناحها العسكري " كتائب الشهيد عز الدين القسام "، أثار موجة واسعة من التنديد على المستوى الشعبي والفصائلي. وخرج الآلاف من أنصار "حماس" في تظاهرات حاشدة بمحافظات: غزة ، خانيونس، ورفح ، رفضاً للقرار، فيما عمد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى إطلاق حملات الكترونية تفند الاتهامات المصرية.

وإذ أكد أمين سر المجلس الثوري لـ " فتح" أمين مقبول ، أن تصنيف الحركة كـ " إرهابية" يسيء للشعب الفلسطيني ومقاومته، شدد على أن "حماس" هي جزء أصيل من النسيج الاجتماعي الفلسطيني ولا يمكن تجاهله.

ومن جهته، طالب عضو اللجنة المركزية لـ"الجبهة الشعبية" لتحرير فلسطين هاني الثوابتة، القيادة الفلسطينية بفتح حوار عاجل مع القاهرة بغية معالجة هذا " الخطأ " الذي يجرم النضال.

وقال:"إن مسألة حظر حماس تتعارض مع دور ومكانة مصر، كما أن القرار يتنكر لتضحيات الشعبين في مواجهة الاحتلال الذي يتربص بوحدة الأمة ومقدراتها ".

ولم يغب المسيحيون الفلسطينيون عن المشهد كما هي عادتهم ، حيث أكد رئيس دائرة العالم المسيحي في منظمة التحرير الفلسطينية الأب مانويل مسلّم ، رفضه لاتهام "حماس" بـ " الإرهاب ".

وفي موقف متقدم، قال :"حُق لنا أن نُقبّل الحذاء الذي يدوس على كبرياء جنود الاحتلال، ويجعلهم يبكون على مرأى من العالم".
https://taghribnews.com/vdcene8zxjh8vei.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز