تاريخ النشر2015 23 May ساعة 16:25
رقم : 192553

قيادي في "الجهاد الإسلامي" لـ"تنا" : العدو الأوحد لفلسطين وللأمة هو الكيان الصهيوني

تنا-فلسطين المحتلة
أكد القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين يوسف الحساينة أن العدو الأوحد للأمة هو الكيان الصهيوني.
قيادي في "الجهاد الإسلامي" لـ"تنا" : العدو الأوحد لفلسطين وللأمة هو الكيان الصهيوني
 
وشدد "الحساينة" في تصريح لوكالة أنباء التقریب "تنا" على أن القضية الفلسطينية هي قضية جامعة للأمة ؛ وليست عنواناً للفرقة والتشرذم كما يحاول بعض المشبوهين أن يروجوا.

وقال القيادي في "الجهاد"، :"إن الشعب الفلسطيني ومقاومته حريصون على أن تكون كل جهودهم وطاقاتهم موجهة نحو المحتل الغاصب (..) نحن كفصائل بكل ألواننا حريصون على أن نبقي الصراع داخل فلسطين وليس خارجها ؛ وبالتالي نحن نتطلع للدعم والإسناد من كل الأشقاء العرب والمسلمين".

وانتقد في معرض حديثه تواصل حملات التشويه التي تستهدف المقاومة الفلسطينية لا سيما عبر الإعلام المصري ، مشيراً إلى أن هذه الحملات وبخاصة تلك التي طالت حركة "حماس" بشكل مباشر عبر اتهامها بتنفيذ هجمات ضد أهداف مصرية تضر القضية المركزية للأمة من جهة ، كما أنها تخدم العدو من جهة ثانية.

ولفت إلى أن هناك جهوداً تبذل من أجل الوقوف بجدية أمام هذا الفعل غير المبرر وغير المفهوم ، موضحاً أن هذه المهمة تقع مسؤوليتها على عاتق الجميع ، نظراً لأن فشلها يعني تمكين "تل أبيب" من مواصلة حربها على النضال الفلسطيني.

وأعرب "الحساينة" عن أمله بأن يصل صناع القرار في القاهرة إلى صيغة للتفاهم مع "حماس" على قاعدة تغليب المصلحة العليا للشعب الفلسطيني على أية مسائل أخرى ، وذلك من خلال المسارعة في وضع حد للحملات "غير المسؤولة" التي تستهدف قادة ورموز كتائب الشهيد عز الدين القسام –الجناح العسكري للحركة.

إشارة إلى أن القضاء المصري أصدر مؤخراً أحكاماً بالإعدام بحق عدد من قادة القسام بينهم الشهيد رائد العطار ، والأسير لدى الاحتلال منذ سنوات حسن سلامة بتهمة المشاركة في اقتحام السجون المصرية ؛ إبان ثورة الخامس والعشرين من يناير التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.
 
https://taghribnews.com/vdcenw8zxjh8oni.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز