تاريخ النشر2017 10 June ساعة 11:24
رقم : 270998

ترامب يدعو قطر الى التوقف عن دعم الارهاب

الرئيس الاميركي دونالد ترامب دعا الجمعة قطر للتوقف "فورا" عن تمويل الارهاب، في تصريح خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروماني كلاوس ايوهانيس، في البيت الابيض، امس الجمعة.
قم بتنزيل ملف الفيديو
أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، أن دولة قطر كان لديها تاريخ في تمويل الإرهاب وعلى مستويات عالية، داعيا إياها ودول المنطقة الأخرى لفعل المزيد لوقف دعم الإرهابيين.

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الروماني كلاوس ايوهانيس، في البيت الابيض، "لا يمكن لأي دولة متحضرة أن تتسامح مع هذا العنف أو تسمح لهذه الأيديولوجية الشريرة بالانتشار على شواطئها".

وأعرب الرئيس الأمريكي عن أمله في أن تكون القمة التي عقدت في الرياض بداية النهاية لتمويل الإرهاب، متوجها بالشكر للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز على "القمة الاستثنائية".

وأتى تصريح ترامب بعيد ساعتين من تصريح ادلى به وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون وناشد فيه السعودية وحلفاءها تخفيف الحصار الذي فرضته على قطر والذي قال انه يضر ايضًا بالعمليات ضد تنظيم داعش، مع تأكيده في الوقت نفسه على وجوب ان يقوم امير قطر تميم بن حمد آل ثاني "بالمزيد وبشكل اسرع" في مجال مكافحة الارهاب.

https://www.taghribnews.com/images/docs/files/000270/nf00270998-1.flv
https://taghribnews.com/vdceo78wvjh8foi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز