تاريخ النشر2017 21 October ساعة 19:26
رقم : 289763

شمخاني يستنكر الهجمات الارهابية الاخيرة في افغانستان

بعث امين المجلس الأعلى للأمن القومي في الجمهورية الاسلامية الايرانية، اليوم السبت، ببرقية الى نظيره الافغاني أدان فيها الهجمات الارهابية الاخيرة على المساجد في افغانستان، معربا عن مواساته مع أسر الضحايا.
شمخاني يستنكر الهجمات الارهابية الاخيرة في افغانستان
واستنكر علي شمخاني في برقيته الى نظيره الافغاني الهجمات الارهابية على المساجد في افغانستان، وأعرب عن مواساته مع ذوي الضحايا.

وقال شمخاني: ان الارهاب التكفيري الذي من المؤسف يحظى بدعم مادي واستخباري من قبل بعض دول المنطقة، يمثل خطرا عميقا يهدد الشعوب والدول الاسلامية ولا يمكن مواجهته الا بالتعاون واعتماد التوجهات المشتركة.

وأضاف: ان المواجهة الثقافية للجذور الفكرية لداعش يجب ان تمضي قدما تزامنا مع الاجراءات الامنية والعسكرية، وبإمكان علماء العالم الاسلامي وخاصة في الجمهورية الاسلامية الايرانية وافغانستان ان يؤدوا دورا كبيرا في هذا الخصوص.

وقدم شمخاني التعازي الى الشعب والحكومة الافغانية باستشهاد عدد كبير من المسلمين في الهجمات الارهابية العمياء يوم أمس، وأعرب عن المواساة مع ذوي الضحايا، معلنا استعداد ايران لمد يد العون وتقديم العلاج للمصابين.

يذكر ان هجومين انتحاريين استهدفا مساء الجمعة مسجدين؛ احدهما في العاصمة الافغانية كابول والاخر في ولاية غور، وأسفرا عن استشهاد ما لا يقل عن 72 شخصا من بينهم عدد كبير من الأطفال.
\110
https://taghribnews.com/vdcepo8wxjh8vfi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز