تاريخ النشر2016 23 October ساعة 11:23
رقم : 248560

موتمر شباب الدول الاسلامیة یبدا اعماله في مشهد المقدسة

تنا
بدا الموتمر الدولي لشباب الدول الاسلامیة اعماله یوم السبت في مدینة مشهد المقدسة شرق البلاد من خلال عقد ورشة تدریبیة خاصة بالطلبة الایرانیین تمهیدا لمشارکتهم في هذا الموتمر بصورة ناجحة.
موتمر شباب الدول الاسلامیة یبدا اعماله في مشهد المقدسة
وقال امین المؤتمر الدولي لشباب الدول الاسلامیة فی الشؤون العلمیة حسین کشیری لمراسل ارنا علی هامش هذه الورشة ان 100 من الطلبة الایرانیین والاجانب من الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي والجالیات المسلمة فی الدول غیر الاعضاء فیها والاساتذة البارزین والسیاسیین والدبلوماسیین ومسوولی وخبراء الدول الاعضاء فی هذه المنظمة یشارکون فی هذا الموتمر الذی یستمر حتی یوم 28 تشرین الاول/اکتوبر الحالی.

واضاف ان تقدیم التعلیم العالی فی مجال التوجهات القائمة علی المعرفة بشان الشوون الدولیة یشکل اهم محاور هذا الموتمر.
وصرح ان شباب 40 دولة اسلامیة بما في ذلک ترکیا وباکستان وافغانستان والاردن والعراق وجمهوریة آذربیجان ومالیزیا واندونیسیا وموزمبیق والفلیبین والجزائر والمغرب وجورجیا والصومال وبنغلادیش ومصر وغانا ونیجریا وتونس وصربیا واوغندا وترکمانستان والسودان والیمن ولبنان سیتبادلون وجهات النظر فی اطار هذا الموتمر.

وقال ان هذا الموتمر یهدف الی محاکاة موتمر وزارة خارجیة الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامیة بصورة آکادمیة وایجاد اجواء حیویة للطلاب والمشارکة في محاکاة منظمة التعاون الاسیلامی بالفکر المبدع بشان الروی والقضایا المتعلقة بالهویة والتاریخ.
واضاف ان 50 من النخب والطلبة الایرانیین یشارکون في جلسه السبت لکسب التعلیمات اللازمة من اجل المشارکة فی هذا الموتمر علی ان ینضم الیهم الضیوف الاجانب اعتبارا من یوم الاحد.
https://taghribnews.com/vdcepv8w7jh8eni.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز